التخطي إلى المحتوى

أفضل 5 برامج لتحرير الفيديو للمبتدئين .. مجانية وسهلة الاستخدام
أفضل 5 برامج لتحرير الفيديو

إذا كنت ترغب في إنشاء محتوى فيديو عالي الجودة، فإن استخدام برنامج تحرير فيديو يمكن أن يكون مفيدًا جدًا. في هذا المقال، سوف نتحدث عن أفضل 5 برامج لتحرير الفيديو للمبتدئين.

أفضل 5 برامج لتحرير الفيديو للمبتدئين

  1. iMovie
  2. Filmora
  3. Adobe Premiere Elements
  4. DaVinci Resolve
  5. HitFilm Express

البرنامج الأول: iMovie

iMovie
iMovie

برنامج iMovie هو برنامج تحرير الفيديو المطور من قبل شركة آبل، ويأتي مثبتًا على أجهزة Mac الجديدة. يتيح للمستخدمين إنشاء وتحرير ومشاركة الأفلام عالية الجودة بسهولة.

يتضمن iMovie مجموعة واسعة من الأدوات الإبداعية التي تسمح للمستخدمين بإنشاء أفلام مذهلة بشكل بسيط. يمكن استخدام الفلاتر والمؤثرات الخاصة والعناوين والرسومات والصوتيات والموسيقى لجعل الأفلام أكثر إثارة للاهتمام.

طالع أيضا: Razer Cortex | أفضل برنامج مجاني لتحسين سرعة الكمبيوتر لتشغيل الألعاب | رابط

كما يسمح iMovie للمستخدمين بتحرير الأفلام بسهولة عن طريق السحب والإفلات، وتقطيع المقاطع والمزج بينها، وتغيير الترتيب، وإضافة مؤثرات انتقالية، والتحكم في توقيت الأحداث. كما يمكن استيراد الفيديو من الكاميرات الرقمية والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ومنصات التواصل الاجتماعي.

ويعد iMovie برنامجًا مجانيًا لأجهزة Mac الجديدة، وهو متوفر أيضًا لأجهزة iOS.

البرنامج الثاني: Filmora

Filmora
Filmora

برنامج Filmora هو برنامج تحرير الفيديو المطور من قبل شركة Wondershare، ويتيح للمستخدمين إنشاء وتحرير الفيديوهات بسهولة وبشكل احترافي.

يتضمن برنامج Filmora مجموعة واسعة من الأدوات والمؤثرات الإبداعية التي تسمح للمستخدمين بإنشاء أفلام مثيرة للاهتمام. يمكن استخدام العناوين والرسومات والفلاتر والمؤثرات الخاصة والصوتيات والموسيقى لجعل الأفلام أكثر إثارة للاهتمام.

كما يحتوي برنامج Filmora على وظائف تحرير متقدمة مثل تحرير الفيديو بالإطار والمزج بين مقاطع الفيديو وتغيير الترتيب وإضافة مؤثرات انتقالية، وكذلك تحرير الصوت وإضافة تأثيرات صوتية.

ويمكن للمستخدمين استيراد الفيديو من مصادر مختلفة مثل الكاميرات الرقمية والهواتف الذكية ومنصات التواصل الاجتماعي، ويمكن تصدير الفيديو بجودة عالية إلى مختلف صيغ الفيديو.

يتوفر برنامج Filmora بأسعار مختلفة تبدأ من الإصدار المجاني إلى الإصدارات المتقدمة التي تحتوي على مزايا إضافية ومتطلبات النظام المختلفة.

البرنامج الثالث: Adobe Premiere Elements

Adobe Premiere Elements
Adobe Premiere Elements

برنامج Adobe Premiere Elements هو برنامج تحرير الفيديو المطور من قبل شركة Adobe، ويتيح للمستخدمين إنشاء وتحرير الفيديوهات بسهولة وبشكل احترافي.

يتضمن برنامج Adobe Premiere Elements مجموعة واسعة من الأدوات الإبداعية التي تسمح للمستخدمين بإنشاء أفلام مثيرة للاهتمام. يمكن استخدام العناوين والرسومات والفلاتر والمؤثرات الخاصة والصوتيات والموسيقى لجعل الأفلام أكثر إثارة للاهتمام.

فد يهمك أيضا: آخر اتجاهات تطوير الألعاب والبرامج: ما هي التقنيات الجديدة والابتكارات المثيرة للاهتمام في هذا المجال؟

كما يحتوي برنامج Adobe Premiere Elements على وظائف تحرير متقدمة مثل تحرير الفيديو بالإطار والمزج بين مقاطع الفيديو وتغيير الترتيب وإضافة مؤثرات انتقالية، وكذلك تحرير الصوت وإضافة تأثيرات صوتية.

ويمكن للمستخدمين استيراد الفيديو من مصادر مختلفة مثل الكاميرات الرقمية والهواتف الذكية ومنصات التواصل الاجتماعي، ويمكن تصدير الفيديو بجودة عالية إلى مختلف صيغ الفيديو.

يتوفر برنامج Adobe Premiere Elements بأسعار مختلفة تبدأ من الإصدار الأساسي إلى الإصدارات المتقدمة التي تحتوي على مزايا إضافية ومتطلبات النظام المختلفة. كما يتضمن البرنامج أيضًا مجموعة من الأدوات المساعدة والتعليمات البرمجية لمساعدة المستخدمين على تحرير الفيديو بسهولة.

البرنامج الرابع: DaVinci Resolve

DaVinci Resolve
DaVinci Resolve

برنامج DaVinci Resolve هو برنامج تحرير الفيديو والصوت المطور من قبل Blackmagic Design، ويتيح للمستخدمين إنشاء وتحرير الفيديوهات والصوت بسهولة وبشكل احترافي.

يعتبر برنامج DaVinci Resolve من أفضل البرامج في هذا المجال، حيث يحتوي على مجموعة واسعة من الأدوات الإبداعية والتقنيات المتقدمة، وهو يستخدم بشكل شائع في صناعة الفيديو والسينما.

يتضمن برنامج DaVinci Resolve العديد من الأدوات المتقدمة مثل تحرير الفيديو بالإطار والمزج بين مقاطع الفيديو وتغيير الترتيب وإضافة مؤثرات انتقالية، وكذلك تحرير الصوت وإضافة تأثيرات صوتية. كما يحتوي البرنامج على أدوات لتحسين جودة الفيديو وتصحيح الألوان والإضاءة.

ويمكن للمستخدمين استيراد الفيديو والصوت من مصادر مختلفة مثل الكاميرات الرقمية والهواتف الذكية ومنصات التواصل الاجتماعي، ويمكن تصدير الفيديو بجودة عالية إلى مختلف صيغ الفيديو.

يتوفر برنامج DaVinci Resolve بأسعار مختلفة، حيث يتوفر الإصدار الأساسي مجانًا، وهناك إصدارات متقدمة تحتوي على مزايا إضافية ومتطلبات النظام المختلفة. كما يتضمن البرنامج أيضًا مجموعة من الأدوات المساعدة والتعليمات البرمجية لمساعدة المستخدمين على تحرير الفيديو والصوت بسهولة.

البرنامج الخامس: HitFilm Express

HitFilm Express
HitFilm Express

برنامج HitFilm Express هو برنامج تحرير الفيديو المجاني المطور من قبل شركة FXhome، ويتيح للمستخدمين إنشاء وتحرير الفيديوهات بشكل احترافي.

يتضمن برنامج HitFilm Express مجموعة واسعة من الأدوات الإبداعية التي تسمح للمستخدمين بإنشاء أفلام مثيرة للاهتمام. يمكن استخدام العناوين والرسومات والفلاتر والمؤثرات الخاصة والصوتيات والموسيقى لجعل الأفلام أكثر إثارة للاهتمام.

قد تهتم بـ: أفضل 10 ألعاب للحصول على تجربة لعب فريدة من نوعها | صعبة التكرار

كما يحتوي برنامج HitFilm Express على وظائف تحرير متقدمة مثل تحرير الفيديو بالإطار والمزج بين مقاطع الفيديو وتغيير الترتيب وإضافة مؤثرات انتقالية، وكذلك تحرير الصوت وإضافة تأثيرات صوتية.

ويمكن للمستخدمين استيراد الفيديو من مصادر مختلفة مثل الكاميرات الرقمية والهواتف الذكية ومنصات التواصل الاجتماعي، ويمكن تصدير الفيديو بجودة عالية إلى مختلف صيغ الفيديو.

يتوفر برنامج HitFilm Express بشكل مجاني ويمكن تنزيله من موقع الشركة، ويحتوي على مجموعة من الأدوات المساعدة والتعليمات البرمجية لمساعدة المستخدمين على تحرير الفيديو بسهولة. كما يتضمن البرنامج أيضًا مجموعة من الأدوات الإضافية التي يمكن شراؤها لتحسين الخواص والإمكانيات المتاحة في البرنامج.

أفضل 5 برامج لتحرير الفيديو | الأسعار والتفاصيل

الجدول التالي يوضح بعض المعلومات حول كل برنامج:

البرنامج المنصة السعر مميزات
iMovie Mac مجاني واجهة سهلة الاستخدام ، ميزات الرسومات المتحركة والأصوات ، تدعم النسخ الاحتياطي في السحابة
Filmora Windows, Mac $69.99 واجهة سهلة الاستخدام ، ميزات الرسومات المتحركة والأصوات ، تدعم النسخ الاحتياطي في السحابة
Adobe Premiere Elements Windows, Mac $99.99 واجهة سهلة الاستخدام ، ميزات الرسومات المتحركة والأصوات ، تدعم النسخ الاحتياطي في السحابة
DaVinci Resolve Windows, Mac مجاني واجهة سهلة الاستخدام ، تقنية تصحيح الألوان المتقدمة ، دعم المؤثرات الخاصة ، دعم ملفات الفيديو بدقة 8K
HitFilm Express Windows, Mac مجاني واجهة سهلة الاستخدام ، ميزات الرسومات المتحركة والأصوات ، دعم المؤثرات الخاصة ، دعم الفيديو بدقة 4K و 60 إطارًا في الثانية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *