الأخبار من المصدر إليك مباشرة

أسعار تذاكر مترو الأنفاق في مصر 2020 بعد إرتفاع أغسطس

0

ننشر لكم في التقرير التالي أسعار تذاكر مترو الأنفاق في مصر 2020 بعد إرتفاع أغسطس ، حيث قررت وزارة النقل المصرية ، رفع أسعار مترو الأنفاق في العاصمة المصرية “القاهرة” بدايتاً من يوم الأثنين 17 أغسطس 2020.

و نقدم لكم القراء الأعزاء أسعار تذاكر مترو الأنفاق في مصر 2020 بعد إرتفاع أغسطس ، بحسب ما أعلنته وزارة النقل في بيان نشرته الصحف المصرية ، و إرتفعت عمليات البحث اليوم عن الأسعار نظراً لأن هُناك المئات من المواطنين يرغبون في الإستعلام أولاً عن سعر التذكره إلكترونياً قبل الحجز بالمحطة.

حيث رفعت وزارة النقل المصرية أسعار تذاكر مترو الأنفاق في القاهرة، بقيمة تصل إلى 40 في المئة للخطوط الثلاثة، وتُعد هذه الزيادة هي الثالثة في ثلاث سنوات.

و بحسب وكالة “رويترز” فقد أصبح الآن سعر تذكرة مترو الأنفاق بـ 5 جنيهات للرحلة التي لا تتجاوز 9 محطات بدلا من 3 جنيهات، و7 جنيهات ارتفاعا من 5، لعدد 16 محطة، و10 جنيهات بدلا من 7 لأكثر من 16 محطة، حسبما ذكرت وزارة النقل.

جدير بالذكر أن الهدف وراء إرتفاع سعر تذكرة المترو هو تطوير المرفق مع تغطية مصاريف التشغيل والصيانة السنوية وليس تغطية تكاليف البنية الأساسية ، و أيضاً تقليل العجز بين مصاريف التشغيل والصيانة والإيرادات ، و تغطية تكاليف مشروعات المترو الجديدة، و غيرها من المشروعات والتطورات الأخرى ، التي تساعد علي النمو والتطوير بالنقل المصري.

يذكر أن مصر تعاقدة مؤخراً مع عدة شركات وجهات ذات خبرة عالية ، من أجل التطوير الذي سيشهده عام 2021 من نمو في النقل المصري من السكك الحديد والمترو وغيرهما ، حيث تجري السلطات المصرية العديد من التجارب خلال الأيام الحالية والإستعدادات للعام الجديد في شكل آخر يليق به.

و كان تساءل مئات الآلاف المواطنين عن سعر التذكرة الخاصة بمترو الأنفاق ، و التي ذكرناها لكم أعلاه بالتفصيل ، و يعُود إرتفاع سعر التذكر حسب بُعد المحطات المرغب بها.

وتسعي السلطات المصرية في ظل إنتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في سد طلبات المواطنين من إحتياجات أساسية توفرها لهم إلكترونياً ، و مازلت وزارة القوى العاملة تصرف منحة ال500 جنيه لمواجهة فيروس كورونا، لمساعدة المواطنين المتضريين في تخطي الفترة الحالية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.