التخطي إلى المحتوى

آخر تطورات «عطوة شفا بدران» في الأردن لحظة بلحظة
أحداث شفا بدران

تجرى السلطات الأردنية، جهودها للوصول لـ«عطوة شفا بدران»، بعد أحداث الشغب التي تشهدها المنطقة شمالي العاصمة الأردنية عمّان، حيث انتشرت عديد الصور لأعمال الشعب بين القبائل، وضحايا الحادثة لا تزال مستمرة.

وأفادت صحف أردنية، مساء يوم “الثلاثاء”، أنه تم الإبلاغ عن وقوع حرائق التهمت 3 منازل، ووفاة شخص، إضافة إلى إشعال عديد المركبات التي تعود لعائلة الجاني. وبحسب موقع “الغد”، نجحت قوات الأمن، في إلقاء القبض على 8 أشخاص، تسببوا في إشعال النيران في عديد المناطق شمال العاصمة، حيث تمت مداهمتهم، ووقوعهم تحت يد الشرطة بعد استخدام الغاز المسيل للدموع.

تفاصيل أحداث جريمة شفا بدران

اهتزت العاصمة الأردنية “عمّان”، فجر السبت (17 سبتمبر)، إثر تلقى بلاغ بوجود شخص متوفي داخل مركبة، وعقب وصول الشرطة، تبين أنه تم قتله عمداً بعيار ناري. وفي التفاصيل، أتضج أن المغدور يعود لإحدى العشائر الكبيرة في منطقة “شفا بدران”. ويجدر الإشارة أنه حتى تاريخ تحرير هذا النص، لم يتم الوصول إلى الجاني، حيث لا تزال التحقيقات مستمرة من جانب السلطات.

ولا تزال أسباب الجريمة غير واضحة، حيث لم ترصد أي جهة رسمية، الدافع وراء وقوع الجريمة النكراء، التي استيقظ عليها الشعب الأردني صباح “السبت” الماضي. والجدير ذكره، عشيرة الفقيد، عبرت عن غضبها تجاه الحادثة، ويُزعم أن أفرادها هم وراء حالات الشغب في المنطقة، خاصةً وأن معظم المنازل والمركبات التي تم إتلافها تعود لعشيرة الجاني، حسبما انتشر على وسائل التواصل.

آخر أخبار عطوة شفا بدران

وتبادل مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي المختلفة في الأردن، خلال الساعات الأخيرة، عديد الفيديوهات لحظة انعقاد عطوة شفا بدران بحضور الجاهة، ورصد عدسات وسائل الإعلام، صوت إطلاق النار، وهرع جميع الحضور في مشهد مؤسف. وحاز الفيديو على تناقل واسع مؤخراً، وحصد آلاف المشاهدات.

يذكر أن مصادر أردنية رسمية، أكدت أن وزارة الداخلية تدخلت، ولكن على ما يبدو المحاولة الأولى فيما يُعرف إعلاميا بـ”عطوة شفا بدران” لم تكن إيجابية. ولكن تم جس نبض العشائر، وسيتم الوصول إلى حل قريباً، خاصةً مع التدخلات القوية المتباينة في شمالي العاصمة، من جانب العديد من الوسائل.

قد يعجبك: سبب انتحار ميرنا عصفور الطبيبة الأردنية وآخر ما قالته عبر facebook

ضحايا مشكلة شفا بدران

راح ضحايا مشاجرة شفا بدران الشاب الأردني “محمد الحجاج”، الذي لا علاقة له بكلا العشيريتين ولا من قريب ولا من بعيد. كما هو عديد المركبات الخاصة بالمواطنين في شفا بدران.

وتعود تفاصيل الجريمة الأصلية، لقتل شباب ثلاثيني داخل مركبته بطلق ناري، مما أثار انفجار غضب عشيرته، التي راحت تنتقم له، حيث تم إتلاف منازل تابعة لعشيرة الجاني ومركبات خاصة بهم وغيرها من الأمور. وأثر خبر وفاة الشاب محمد الحجاب في شفا بدران على مستخدمين كثر، الذين عبروا عن مدى حزنهم لهذا الخبر المؤلم، داعين له بالرحمة والمغفرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: