التخطي إلى المحتوى

آخر امتحانات ليسانس لغات المنيا : سرديات سهير شكرى و جمالات عبد اللطيف

فى آخر امتحانات طلاب ليسانس معهد لغات المنيا فى ماظة الأدب العربى كانت الأسئلة حول تقنيات السرد فى القصص القصيرة لكل من ااقاصة سهير سكرى و القاصة و الروائية جمالات عبد اللطيف.
و لكل من سهير شكرى و جمالات عبد اللكيف اسهامات كبيرة فى مجال القصة القصيرة.

و قد قام د طارق عبد المجيد مدرس الأدب العربى بالمعهد باختبار نماذج من هذه المجموعات و ظرسها لطلاب مرحلة الليسانس. و كان قد كلف الطلاب أثناء الدراسة لعمل ابحاث حول بعض تلك المجموعات.

يأتى هذا فى اطار الخطة الطموحة التى أعدها مجلس إدارة المعهد بتعريف الطلاب بخريطة الأدب العربى و بدراسة نماذج للكتاب المصريين المتحققبن و المؤثرين فى المشهد الأدبى بالإضافة لتدريس نماذج سنوبا لرواد الأدب العربى بأجناسه المختلفة .

و المفيد فى هذه التحربة هى تعرف الطلاب على تلك الابظاعات و منتبعة مرلغبها و كتاباتهم المختلفة مما يياعد فى إعادة الطالب للقراءة مرة أخرى.
يتم هذا فى صمت إعلامى و أدبى لهذه التحربة التى من المفترض ان تعمم . و طبا هناك محاولات فردية بقوم بها بعض أساتذة الجامعة المثقفين مثل د منير فوزى الذى كان يدرس نماذج لكتاب مصريين بخضع اختياراتهم لأسس موضوعية بحتة فى كلية دار العلوم بجامعة المنيا . و كما كان يفعل د جمال التلاوى فى كليات الآداب و التربية بجامعات المنيا و بنى سويف و الفيوم عندما كان يدرس نماذج من هذه الأعمال فى مادة الترجمة من العربية للانجليزية .

و الخطوة التالية التى بخطط لها مجلس إظارة المعهد هى البدء فى اختيار نماذج مماثلة لتكون فى مادة الترجمة من العربية الى الانجليزية و الألمانية و الفرنسية و هى اللغات التى يدرس بها المعهد لطلابه .
يتم ذلك تحت إشراف اد محمد عبد الواحد عميد المعهد و الأديب و المترجم اد جمال التلاوى رئيس مجلس الإدارة .

قد يهمك أيضا

أشعار سمية الألفى و عزة رشاد فى امتحانات ليسانس معهد لغات المنيا

مقالات رفعت فياض في منهج الترجمة بمعهد لغات المنيا

ابداعات فتحى عبد السميع و امل نقل و احمد الشيخ فى امتحانات معهد لغات المنيا

أعمال عنتر مصطفى و ناجى عبد اللطيف و محمد عبد المطلب فى أسئلة معهد المنيا للغات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: