الأخبار من المصدر إليك مباشرة

https //bac.onec.dz 2020 كشف نقاط نتائج البكالوريا

0

تجري حاليًا عمليات البحث حول رابط https //bac.onec.dz 2020 كشف نقاط نتائج البكالوريا 2020 في الجزائر ، ونظرًا لقيام الوزارة بتحديد موعد لها مؤخرًا حتى يتمكن الطلاب و الطالبات من الإطلاع علي النتائج ، باتت جميعها متوفرة الآن بشكل إلكتروني من خلال شبكة الإنترنت ، و الممكن لكم الحصول علي النتائج بكل سهولة من خلال الخطوات و الرابط الوحيد والرسمي للنتائج التابع للوزارة ، و فيما يلي نعرض الطريقة بالتفصيل.

https //bac.onec.dz 2020 كشف نقاط نتائج البكالوريا

ننشر لكم فيما يلي طريقة الإطلاع علي النتائج الخاصة بكم ، بعد إعلان الوزارة عن موعد ظهورها في 18 أكتوبر الجاري 2020، وجاءت الخطوات كالتالي:

  • أولاً- الدخول إلي رابط موقع نتائج البكالوريا لعام 2020 من خلال الضغط علي هذا الرابط “من هنا“.
  • بعد ذلك يقوم الطلاب بالتوجه إلي قسم النتائج ، و النقر علي استعلام عن النتيجة.
  • ثم سيتم فتح صفحة جديدة بالنتائج علي الطلاب تعبئة البيانات المحددة مثل رقم الجلوس مع اختيار الولاية ثم كتابة الاسم رباعي.
  • وبعد ذلك عليكم بالتأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح ، ونقوم بالنقر علي “أظهر النتائج” و سيتم ظهورها فورًا لكم.

وكانت حددت وزارة التربية الوطنية الجزائرية ، بعض الإجراءات الصارمة من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد ، و الحفاظ علي أمن و سلامة الطلاب من العدوى ، بالتزامن مع إعلانها لموعد الدخول المدرسي النهائي في بيان عاجل لمجلس الوزراء الجزائري بحضور وزير التعليم والسادة المحافظين وكذلك رئيس الجمهورية ، و تم أتخاذ موعد الدخول المدرسي علي أن يكون يوم 21 أكتوبر/تشرين 2020 هذا بالنسبة للمرحلة الإبتدائية في كافة ولايات الجزائر العربية .

كما تقرر يوم 4 نوفمبر 2020 الدخول المدرسي لطلاب وطالبات التعليم المتوسط الثانوي ، مع مرعاة الإجراءات الوقائية و الإحترازية من كورونا المستجد. وتقرر أيضًا أن يكون يوم 22 نوفمبر 2020 موعداً من أجل دخول طلاب وطالبات الجامعات ، وتحديد موعد 15 نوفمبر 2020 لكي يكون للدخول في قطاع التكوين المهني.

أما بشأن النتائح فلقد أصبحت متوفرة لكم الآن ، و من الممكن الإطلاع عليها من خلال رقم التسجيل الخاص بكم و التي تجدون في ملف الاستدعاء وكذلك الرقم السري ، و أوضحنا لكم الخطوات بالتفصيل من أجل الحصول علي النتائج إلكترونيًا دون الحاجة للذهاب إلي المدارس ومقر الوزارة بعدما تم إعلانها إلكترونيًا الآن.

شاهد أيضًا: ترتيب الولايات حسب نسبة النجاح البكالوريا 2020 النتائج النهائية bac.onec

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.