التخطي إلى المحتوى

مرض pku ويكيبيديا | أصله | سلالته | بداية ظهوره
مرض pku ويكيبيديا

مرض pku ويكيبيديا ، هو مرض شديد الخطورة يأتي وراثيا أو غذائيا، وهذا المرض شديد الخطورة لأنه إن لم يتم التشخيص وتلقي العلاج المخصص لاه في اقرب وقت فسوف يحدث خلل في خلايا الدسم وقد يحدث إعاقات عقلية شديدة جدا.

ويشار إلى أن هذا المرض نادر في الوقت الحالي لأنه يأتي وراثيا من كلا الأبوين أما أن يكون عيب خلقي عند الولادة أو أتى من خلال الغذاء الغير الصحي.

طالع أيضا: مرض فرط الحركة ADHD وآثره النفسي علي الأطفال جانا دياب نموذجا

الذي سيزيد التراكم على الأحماض الموجودة داخل جسم الإنسان والتي تساعد في انتشار جزيئاته الصغيرة إلى البروتينات التي ستأتي عند تناول هاذ الطعام.

مرض pku ويكيبيديا

حيث انع عند تناول أي طعام يوجد به بروتين فسوف يزيد هذا من التراكم الكبير على الأحماض الإنزيمية التي تتواجد بهذه الجزيئات.

ويشار إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تتحدث حديثا عن أي تفاصيل حول هذا المرض الخطير ولم تكشف عن أي خطورة محتملة منه في العالم العربي أو الأجنبي.

ولكن كل ما تم الكشف عنه وعن اقرب سبب يجعل هذا المرض ينتشر انه يأتي وراثيا ولذلك لا يوجد أي خطورة في انتشاره بين الأشخاص الآن.

ويشار إلى أنه يوجد عدد من العلماء والأطباء صرحوا بان هذا المرض إن أتى إلى أي شخص يعاني من أي إعاقة جسمانية أو مرض خطير فسوف يؤدي إلى مضاعفات خطيرة قد تؤدي إلى الموت.

التعليقات

اترك تعليقاً