التخطي إلى المحتوى

آلاء الصديق ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | انستقرام
آلاء الصديق

من هي آلاء الصديق ويكيبيديا، هي ناشطة حقوقية إماراتية الجنسية، كانت تقيم في لندن، توفيت في 20 يونيو 2021 بعد أعوام من النضال، ولقت تفاعلاً واسعاً علي منصات التواصل الاجتماعي تويتر و انستقرام.

من هي آلاء الصديق ويكيبيديا

تدرجت في بعض المناصب البارزة خلال مسيرتها النضالية، وكانت آخر المناصب التي ترأستها كرئيس “منظمة القسط” تلك المنظمة الحقوقيّة التي يقع مقرها في لندن، وتهدف إلي المساواة والحفاظ علي حقوق الناس وتوثيق الانتهاكات عبر عددٍ من التقارير والأخبار والأبحاث.

عملت في عدد من المناصب الأخري منها (تنمية الموارد البشرية – ماجستير في السياسة العامة – باحث في شؤون مجلس التعاون الخليجي – المدير السابق لـDiwanLondon).

يذكر أن والد آلاء كان يميل إلي حزب الإصلاح، والجدير بالذكر أنه حزب إرهابي حسب ما نشرت السلطات الإماراتية، في سنة 2012 تم إلقاء القبض عليه وغيرهم من الأشخاص، بتهمة السعي وراء حدوث انقلاب حكومي داخل دولة الإمارات.

تقول آلاء في حوار لها مع صحيفة الـ”بي بي سي” عربي، أن والدها تعرض للظلم مؤكدة أنه تم منعه من التدريس في جامعة الشارقة، وأيضًا مضيقات عدة بجانب منعه من السفر، وأكدت آلاء في لقائها أنه تم سحب جنسية والدها، وتم تخييره ما بين البقاء أو الرحيل عن الإمارات، فكان رده البقاء ولذلك تم أعتقاله.

 

سبب وفاة آلاء الصديق في ذمة الله

نشر عدد كبير من المغردون و النشطاء علي منصة التدوينات القصيرة تويتر، نبأ وفاة الناشطة الحقوقية الإماراتية الاء الصديق، بعد تعرضها لحادث سير مؤسف في لندن، وتناقلت صفحات علي انستقرام الخبر.

آلاء الصديق انستقرام

يجدر الإشارة إلي أن الاء الصديق، من النشطاء المعروفين علي شبكات التواصل الاجتماعي، حيث كانت تبث الفيديوهات لها، تدافع من خلالها عن والدها المعتقل “محمد عبدالرزاق الصديق العبيدلي”، لمتابعتها عبر شبكة التواصل من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً