التخطي إلى المحتوى

منى الشقاقي ويكيبيديا (من هي wiki)
منى الشقاقي ويكيبيديا

منى الشقاقي ويكيبيديا (بالإنجليزية: Mona Al Shikaki)، هي صحفية ومراسلة تلفزيونية لدي قناة ” al arabiya”، و نتعرف من خلال السطور التالية علي معلومات لا تعرفونها عنها فمن هي؟.

منى الشقاقي ويكيبيديا

إنضمت إلي موقع التواصل الاجتماعي تويتر في فبراير ٢٠١٠ ميلادي ، يتابعها أكثر من ٤٬٨٧٣ متابِعًا ، فيما تقوم بمتابعة ما يقارب من ٧٢٣ شخصًا .

في يوم 24‏/12‏/2006 ، دشنت قناة مصورة خاصة بها علي موقع الفيديوهات يوتيوب ، كما يتابعها عدد من المتابعين من خلال هذه القناة .

منى الشقاقي تُعد مراسلة قناة العربية ، والتي تُعتبر من أكبر شبكات الأخبار الفضائية العربية ، مقرها واشنطن العاصمة. تغطي السياسة الخارجية والانتخابات والقضايا العربية والمسلمة الأمريكية وخصائص أمريكانا ، و غيرها من المهام.

كما أنها مراسلة مباشرة وصحافية تنقل الأخبار بالصور hd لدي قناة “العربية”، الشبكة الإخبارية المعروفة على مستوى العالم العربي.

يشار إلي أن الشقاقي تقيم حاليًا في واشنطن العاصمة وذلك منذ سنة 2004؛ وتتولى مهمة تغطية آخر المستجدات هناك علي مدار الساعة، ومن هذه التغطيات نذكر : الانتخابات والسياسات الأمريكية، وكذلك السياسة الخارجية والجاليات العربية والمسلمة الأمريكية.

ونقلت االشقاقي الأخبار لأخباررا ًمن أكثر من 30 ولاية أمريكية، وخليج غوانتانامو، ودبي، والأراضي الفلسطينية، وأمريكا الجنوبية. وحازت على منحة “فولبرايت” عام 2004 للدراسة في جامعة كولومبيا بنيويورك والتي حازت منها على شهادة الماجستير في الصحافة، علماً أنها حاصلة على شهادة البكالوريوس من جامعة بيرزيت في رام الله بفلسطين.

ظهرت الشقاقي مؤخرًا علي شاشات التلفزيون العربي لأكثر من مرة بسبب تغطيتها المميزة لـ”الانتخابات الامريكية 2020″، مما أدي إلي ظهورها في قائمة الأكثر بحثاً علي جوجل اليوم.

و إلي هُنا نكون قد تعرفنا علي معلومات حولها ، و كذلك مسيرتها كمراسلة ، و المؤهل الدراسي ، و غيرها من المعلومات.

حساب تويتر: https://twitter.com/Munashik

شاهد أيضًا: تعرف علي أمل الشهراني مديرة عمليات أرامكو من هي ؟

التعليقات

اترك تعليقاً