التخطي إلى المحتوى

وزارة الاستثمار تعلن عن ضوابط وقيود وشروط التراخيص الريادية
وزارة الاستثمار تعلن عن ضوابط وقيود وشروط التراخيص الريادية

وزارة الاستثمار تعلن عن ضوابط وقيود وشروط التراخيص الريادية ، في خلال الساعات الماضية وحسب ما أعلنت عنه وزارة الاستثمار التي أعلنت عن عن الضوابط بالإضافة إلى الإعلان عن الشروط والقيود الخاصة بإصدار التراخيص الريادية لرواد الأعمال الذين يرغبون في تأسيس الشركات العاملة في السوق السعودي.

وجاء إعلان الوزارة ليساهم في توسيع نطاق عمل الشركات وهو ما يساعد علي سرعة النمو الاقتصادي وما يتماشى مع روية المملكة 2030.

شروط وزارة الاستثمار

وزارة الاستثمار كانت قد كشفت عن 5 شروط وقيود للخدمة،  وهي عبارة عن الأتي: في حال كون أحد الشركاء مرخصا سابقا وفق ضوابط الوزارة، لزم إيضاح ذلك عند تعبئة بيانات الشركاء خلال تقديم  الطلب الإلكتروني.

بالإضافة إلى انه وجب أن تكون طلبات ترخيص الأعمال الريادية مدعومة من جامعات سعودية معتمدة بينما فيما يتعلق بالأفراد المقيمين الراغبين في تكوين طلبات تراخيص فيجب علي المقيم أن يتقدم بخطاب عدم ممانعة من الكفيل السعودي.

وجاء من ضمن  الشروط أيضا ما يتعلق بمدة الترخيص الريادي وزهو المعلن أن تكون المدة سنة واحدة فقط، ويتم التجديد سنويا فيما يخص السنوات الخمس الأولى.

مع التأكيد علي موافقة الجهة المشرفة، بينما وجب إدخال بيانات الهوية الوطنية السعودية أو الإقامة المميزة أو الإقامة إذا كان الراغب يحمل كلاهما ، أو بيانات السجل التجاري للشركات السعودية المشاركة خلال  التقديم الإلكتروني.

وكانت الوزارة حريصة علي توضيح المستندات الخاصة بخدمة التراخيص الريادية لجميع رواد الأعمال، وأوضحت الوزارة أن المستندات المطلوبة لخدمة التراخيص الريادية لرواد الأعمال وأشارت وزارة الاستثمار إلى أن المقابل المالي لإصدار الترخيص الريادي سيكون  2000 ريال سعودي وهو بمثابة مقابل مالي سنوي.

بينما جاء المقابل المالي نظير الحصول على الخدمات من مركز علاقات المستثمرين بمبلغ  10 آلاف ريال سعودي عن كل سنة بداية  من بداية العام الرابع،إلى انتهاء السنة الخامسة سيتم إعادة تصنيف المنشأة خلاف التصنيف الريادي،بالإضافة إلي العمل علي تحصيل المقابل المالي للخدمات كترخيص اعتيادي.

التعليقات

اترك تعليقاً