التخطي إلى المحتوى

وفاة الشاعر علي السبتي في الكويت عن عمر يناهز الـ85 عامًا
وفاة الشاعر علي السبتي

وفاة الشاعر علي السبتي في الكويت عن عمر يناهز الـ85 عامًا، صباح يوم الإثنين 5 يوليو 2021 / ٢٥ ذو القعدة ١٤٤٢ هـ، حيث نعاه عشرات المغردون علي منصة التواصل الاجتماعي.

تفاصيل وفاة الشاعر علي السبتي

أعلنت صحيفة “النهار” الكويتية، عن رحيل الكاتب والأديب الكبير علي السبتي، عن عمر يناهز الـ85 عاماً، وقضي الراحل معظم حياته في مجال الثقافة والأدب، وتساءل البعض حول سبب وفاته إذ تبين أنه توفي بشكل طبيعي.

علي السبتي السيرة الذاتية

يُعتبر علي حسين السبتي، من مواليد سنة (1935) ميلاديًا، هو  شاعر وكاتب وأديب، يحمل الجنسية الكويتية. ولد ونشأ في مدينة الكويت. نال شهادة الصف الرابع المتوسّط عن المدرسة المباركية. ثم تدرج في عدة منصات خلال مسيرته الأدبية لعل أبرزها مديرًا عامًا لمؤسسة أهليّة، كما تم تعيينه في مهام رئيس تحرير مجلّة اليقظة، علاوة علي ذلك، فكان له ركن خاص في جريدة الوطن بعنوان من الديوانيّة، حاصل علي عضوية رابطة الأدباء في الكويت وجمعية الصحفيين. أصدر الراحل عدد متميز من الكتب الشعرية لعل أبزها  [بيت من نجوم الصيف] 1969 و [أشعار في الهواء الطلق] 1980 و [وعادت الأشعار] 1997 .

وحرص عدد كبير من المغردون علي منصة تويتر، علي نعي الراحل علي السبتي بكلمات مؤثرة، وصعد هاشتاج علي السبتي في ذمة الله، إلي قائمة الأكثر رواجاً.

التعليقات

اترك تعليقاً