التخطي إلى المحتوى

وصفي التل رئيس الوزراء الاردني السابق  من هو ؟ ويكيبيديا
وصفي التل

وصفي التل رئيس الوزراء الاردني السابق  من هو ؟ ويكيبيديا هو شخصية اردنية هامة جدا في التاريخ النضالي الكبير وهو من مواليد الاردن وعين في منصب رئيس مجلس الوزراء الاردني تعالوا بنا نتعرف علي  من هو وصفي التل ويكيبيديا .

وصفي التل

اما عن تاريخ ميلاده تقريبا كما ذكرت صفحته الرسمية بالموسوعة الحرة ويكيبيديا فهو من مواليد 1920 وهناك مصادر اخري تقول انه من مواليد 1919 .
وهو ينتمي في الاساس الي عائلة اربدية وكانت اربيد تتبع العراق في الشمال العراقي .

والد وصفـي التل

وكان والده شاعر متمكن في مجال الشعر بشكل كبير جدا ،اما عن الجوائز والأوسمة التي منحت لــ مصطفي التـل فهي كثيرة ، أما عن مرحلة الطفولة فقد قضاها في شمال العراق وبعدها عاد الي اربد عام الف وتسعمائة وأربعة وعشرون .

العشيرة التي ينتمي لها هي : عشيرة التل وهي عشيرة كبيرة جدا ترجع أصولها إلي سيدنا عبد المطلب عم الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام .

وتعود قبيلة التـل في الاصول الي قبيلة بني زيدان ونسبها الي الامام الحسن بن الامام علي بن ابي طالب وكانت تلك القبيلة قد قدمت من الحجاز وكان منها حاكم عكا الامير ظاهر العمر الزيداني .

وصفي التل ويكيبيديا

وحوران، وطبرية وشمال الأردن منذ بداية القرن الثامن عشر وحتى عام 1775.
تزوج وصفي التل من السيدة سعدية الجابري التي ترجع أصولها الي الحلبية. وتزوجت من قبل بموسي العلمي الزعيم الفلسطيني السابق وتوفيت في عمر أربعين عاما في سنة 1995 .

وتدرج في المناصب وصفـي التل حتي وصل لمنصب رئيس الوزراء الاردني وعاصر الملك الحسين بن طلال رحمه الله في بداية حكمه للبلاد .

قد يهمك أيضا

المذيعة فاطمة فهد هل متزوجة ومن هو زوجها والكشف عن عمرها

التعليقات

اترك تعليقاً