التخطي إلى المحتوى

نهاد علاء الدين ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية

نهاد علاء الدين ويكيبيديا، تحمل الجنسية السورية، لقبت باسم (إغراء) من مواليد يوم 19 فبراير سنة 1942 ميلاديًا، أي أنها تبلغ من العمر 79 عامًا أعتباراً من سنة 2021، ولدت تحديداً في مدينة دمشق.

نهاد علاء الدين ويكيبيديا

بدأت في مجال التمثيل مع حلول عام 1959 واعتزلت الفن في سنة 1992، كانت تشارك في الأعمال الدرامية و السينمائية في مصر، كما أنها فنانة متعددة المواهب كونها “راقصة + ممثلة + مؤلفة + منتجة”، برزت من خلال أدوارها في عالم الأغراء، كما لقبها البعض بصاحبة الأدوار الساخن في السينما المصرية، تم تكريمها من قبل عدد كبير من جهات التمثيل في مصر و سوريا كذلك، أما عن حياتها الشخصية بشأن من هو زوجها و ما هي ديانتها، فلم يرد أي معلومات عنها في ذلك الشأن.

أثارت الفنانة السورية نهاد علاء الدين المعروفة باسم (إغراء) الجدل في تصريحاتها لوسائل إعلام محلية فنية، حيث قالت أنها فخورة أنها أو فنانة تتعري من أجل الفن.

ويذكر أن إغراء تعرت بالفعل بشكل كامل في احدي الأعمال السينمائية الناجحة، التي حملت عنوان “حمام الملاطيلي” وتم عرضه لأول مرة في ” 2 يوليو 1973″ ويقوم ببطولته كوكبة من الفنانين و الفنانات نذكر منهم: شمس البارودي (نعيمه)، يوسف شعبان (رؤوف الرسام)، نعمت مختار (زوجة المعلم)، فايز حلاوة (المعلم بدوى صاحب الحمام)، محمد العربي (احمد طاهر عبد السلام)، إبراهيم عبدالرازق (الراوي)، نعيمة الصغير (نبويه صاحبة الكشك)، وآخرون.

موضوعات متعلقة:

تعرف علي من هي بتول بومجداد التي توفيت اليوم وتصدرت تويتر الكويت

ليلى الاسكندرانية ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | يخرب بيتك يا اسماعيل

التعليقات

اترك تعليقاً