التخطي إلى المحتوى

نهاد علاء الدين ويكيبيديا | السيرة الذاتية | كل ما يتعلق بها
نهاد علاء الدين ويكيبيديا

نهاد علاء الدين ويكيبيديا ، هي فنانة سورية اشتهرت بأدوارها المميزة في الإغراء والرقص في السينما العربية، ولدت في العاصمة السورية دمشق في التاسع عشر من فبراير عام 1942م، وبدأت مسيرتها الفنية في عام 1959 واستمرت حتى عام 1992م.

وخلال هذه الفترة، نالت الفنانة نهاد علاء الدين العديد من الجوائز والتكريمات، واشتهرت بأعمالها الفنية التي حققت نجاحاً كبيراً في الوطن العربي وليس سوريا فقط.

نهاد علاء الدين ويكيبيديا

نهاد علاء الدين ويكيبيديا
Nihad Alaa aldeen

تعتبر نهاد علاء الدين واحدة من أبرز وأشهر الفنانات في تاريخ السينما العربية، وقد شاركت في العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية خلال مسيرتها الفنية.

ومن أبرز أعمالها في السينما: فيلم “نزوات امرأة” عام 1959م، وكذلك فيلم “عودة الحياة” عام 1960م، وفيلم “الحب الأخير” عام 1959م، وفيلم “الليالي الملتهبة” عام 1960م، وفيلم “عقد اللولو” عام 1960م، وفيلم “بدوية في باريس” عام 1964م، وفيلم “غزلان” عام 1969م، وفيلم “الفهد” عام 1972م، وفيلم “رحلة الحب” عام 1972م، وفيلم “امرأة تسكن وحدها” عام 1971م.

نهاد علاء الدين .. فنانة سورية من الطراز الأول

Nihad Alaa aldeen
Nihad Alaa aldeen

تميزت نهاد علاء الدين بأدوارها المثيرة للجدل، وكانت تشغل دائماً العناوين في الصحف ووسائل الإعلام، ومن أهم أفلامها التي حققت نجاحاً كبيراً في الوطن العربي واشتهرت بها: فيلم “نزوات امرأة” الذي كان من أوائل أفلامها.

والذي كانت فيه بطلة تجسد دور الإغراء والجاذبية بشكل لافت، كما شاركت في فيلم “الفهد” والذي حصلت عنه على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي، وكذلك في فيلم “رحلة الحب” الذي كان من أكثر أفلامها إثارة ورومانسية.

إلى جانب أدوارها الفنية، عُرفت نهاد علاء الدين بجمالها الطبيعي وجاذبيتها الفريدة، كما أنها كانت تعمل أيضاً كراقصة، وقد عرفت برقصها الجميل الذي كان يشد انتباه الجمهور، وكانت تظهر دائماً بالملابس الفاضحة والمثيرة.

بهذا نكون قد تعرفنا على الفنانة السورية نهاد علاء الدين، التي لا يمكن اختزال شهرتها إلى دور الإغراء والرقص فقط، بل كانت فنانة متعددة المواهب والإمكانيات التي ساهمت في إثراء السينما العربية بأعمالها الفنية المميزة.

التعليقات

اترك تعليقاً