التخطي إلى المحتوى

نتائج التعليم الموازي 2020 2021 عبر الموقع الرسمي
نتائج التعليم الموازي 2020 2021

نشرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية، رابط فحص نتائج التعليم الموازي 2020 2021 عبر الموقع الرسمي التابع للوزارة عبر شبكة الأنترنت، كما دعت الوزارة جميع الطلاب في شتى محافظات العراق لبدء الاستعلام عن النتيجة.

وأعلنت الوزارة عن وصول عدد المتقدمين لقناة الموازي لأكثر من “خمسة وثلاثون ألف وأربعمائة وستون” مؤكدة أن معظمهم خريجي عامي 2018 و19 وكذلك 20، وأكدت الوزارة أن الرابط المرفق أدناه هو لينك مباشر للنتائج.

وأكدت في بيانات أن نتائج التعليم الموازي 2020 2021 عبر الموقع الرسمي ستجدونها من خلال النقر هـنـــا، مشيرة أنه علي كافة الطلاب و الطالبات الذين تقدموا من مختلف الدفات الدخول الآن و معرفة النتائج أون لاين.

وتبدأ المعدلات البحثية في محركات البحث نحو الحدود الدنيا للقبول الموازي ٢٠٢١، حيث يرغب الكثيرون في معرفة الحد الأدنى للقبول في كليات (الطب ، طب الأسنان، الصيدلة) و أيضًا تخصصات (التمريض، التقنيات الصحية والطبية، المعاهد التقنية الطبية)، وذلك عقب أن تم أعتماداً رسميًا.

عاجل.. إعلان رابط التقديم على الموازي ٢٠٢١-2021 في العراق رسميًا الحدود الدنيا للقبول الموازي (dirasat-gate.org)

الحدود الدنيا للقبول الموازي ٢٠٢١-2021 ، أعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي، عن الحد الأدنى للقبول في كليات جامعات العراق، حيث خصصت 3 درجات كحد أدني للقبول في كليات (طب الأسنان والطب والصيدلة).

كما حددت الوزارة حد أدني 3 درجات للقبول في الكليات الأخري مثل المعاهد التقنية الطبية والتمريض والتقنيات الصحية والطبية، كذلك جعلت الحد الأدنى هذا العام 4 درجات للقبول في معاهد (هندسة وكذلك كليات المجموعة الهندسية)، و ذلك علي مستوى الجمهورية.

كما أعلنت الوزارة في بيان صادر عن يوم الخميس 24 ديسمبر 2020، عن الحد الأدنى للقبول في أي من الكليات أو التخصصات الأخري علي أن يكون من 6 درجات، أما عن الحد الأدنى للقبول في كليات العلوم فهو من 5 درجات.

التعليقات

اترك تعليقاً