التخطي إلى المحتوى

من هو ماهر الأخرس وتفاصيل عن حياته
من هو ماهر الأخرس

من هو ماهر الأخرس الذي أصبح من الأشخاص الذين لهم أهمية كبيرة عند العرب وعند الفلسطينيين خلال الآونة الأخيرة، حيث أن الجيش الإسرائيلي قام باعتقال ماهر الأخرس للعديد من المرات، وكان في آخر اعتقال له قد قام بالإضراب عن الطعام لفترة طويلة مما أدى إلى تدهور حالته الصحية بشكل كبير جدا.

وقامت مظاهرات عديدة في فلسطين عن ماهر الأخرس ولم تنتهي القصة بعد، ويتساءل العديد من الأشخاص عن من هو الأخرس وما هي قصة حياته وكيف تم اعتقاله من قبل إسرائيل؟ كل هذه الأسئلة سوف نجيبكم عليها خلال مقالنا هذا اليوم.

اعتقال ماهر الأخرس

اعتقل الجيش الإسرائيلي ماهر الأخرس في آخر أيام شهر يوليو الماضي من داخل بيته وفي حر الظهر بدون رحمة، وتم إصدار قرار بتحويله للاعتقال الإداري لفترة أربعة أشهر، ويكون هذا الأسلوب ليس أسلوب اعتقال عادي بل أسلوب اعتقال لا يتم عبره توجيه تهم للمعتقل، وتم منعه من الطعام من أول يوم.

معلومات شخصية عن ماهر الأخرس

ماهر الأخرس عمره هو 49 سنة، تم اعتقاله العديد من المرات أولها كانت عام 1989، وتم اعتقاله للمرة الثانية في عام 2004، وجاء بعدها بـ5 أعوام ليتم اعتقاله مجددا عام 2009، بالإضافة إلى اعتقاله مرة أخرى في عام 2018، وآخر مرة وهي التي كانت لهذا العام 2020.

إن ماهر الأخرس أب لستة أبناء ومن أصغر أولاده هي ابنته تُقى وعمرها هو 6 سنوات، وكان ماهر يعمل مزارعا قبل أن يتم اعتقاله من قبل الجيش الإسرائيلي، وكان اعتقاله للعديد من المرات والأزمات الصعبة التي لا يتحملها أي شخص أدت إلى حالات نفسية وصحية سيئة للغاية وتدهور كبير في الحالة الصحية ومن أهمها نقصان وزنه خلال الفترة الأخيرة بسبب الإضراب عن الطعام، كما يعاني من آلام شديدة في مختلف أنحاء جسمه، ويعاني الأسير ماهر الأخرس من ارتفاع في ضغط الدم عنده بسبب اعتقاله وكان بداية ظهور هذا في اعتقاله عام 2018.

قد يهم أيضا: ماهر الاخرس ويكيبيديا (من هو) السيرة الذاتية Wiki

التعليقات

اترك تعليقاً