التخطي إلى المحتوى

من هو سمير حنا ويكيبيديا | معلومات تكشف لأول مرة
من هو سمير حنا ويكيبيديا

بعد رحيله ، يبحث الكثيرون عن من هو سمير حنا ويكيبيديا  ، و نستعرض لحضراتكم في التقرير التالي معلومات هامة و حصرية حول الراحل ، أمثال إنجازته و أعماله و ميلاده ، و غيرها ، حيث كان للراحل أعماله التي حققت نجاحاً باهراً علي مختلف الأصعدة ، و لذلك نقدم لكم اليوم  كل شئ عنه فمن هو ؟.

من هو سمير حنا ويكيبيديا

ولد سمير حنا عام 1946، من أبناء قرية كرخا الجزينيّة، وهو فنان لبناني.

كان الفنان اللبناني الراحل يتميز بابتسامته وصورته القروية اللبنانيّة.

وعمره 74 عاما، ومتزوج وعنده أولاد، يحمل الجنسية اللبنانية.

وقام بطرح أكثر من 100 أغنية خلال مسيرته الفنية.

للفنان سمير حنا طريق طويل في عالم الأغاني الناجحة من “معليش الله يسامحك” للفنان الياس الرحباني الذي أعطاه 18 لحنا إلى “الليلة يا ويلي شو بدو يصير” لفيصل المصري، وإلى “يا قمر لو رحت بعيد ” الذي لحنها له غسان الرحباني.

وكان في سن 14 عام، إلى ” خصرك لما مال ” لايلي شويري، متابعا إلى “يللي مش عارف اسمك” و”قالولي عنك دلوعة” و”قالولي كتبوا كتابا” و”لبسنا شراويل جدودنا” والكثير من الأعمال الفنية الشهيرة والمختلفة.

ووفي الفنان الكبير والقدير سمير حنا بعد مشوار طويل وحافل بالنجاحات.

في رصيده العديد من الأعمال الفنية من الأغنيات اللبنانية الناجحة على مدار 35 سنة منها :

معلش الله يسامحك، رزق الله، يا منديلها الطاير، يللي مش عارف اسمك، يا حلوي، كنت حبك، قمر معدي ولا هلال، قلتيلي بكرة بتعودي، لبسنا شراويل جدودنا، خصرك لما مال وغيرها الكثير من الأغنيات.

ومضى المطرب سمير حنا حياة طويلة مع جمهور عريق وعمل من خلالها علي تقديم الكثير من الأغنيات الناجحة في مشوار غنائي طال قضاءه إلي حوالي من 40 عام إلي 35 ومن أشهر أغانيه “معليش الله يسامحك” للفنان الياس الرحباني الذي يعد من أكثر الملحنين تعاوناً معه بحوالي 18 لحنا إلى أغنية “الليلة يا ويلي شو بدو يصير “لفيصل المصري، إلى “يا قمر لو رحت بعيد” والذي لحنها له غسان الرحباني وكان في عمر 14 عام حينها، وإلى “خصرك لما مال” لايلي شويري، متابعا إلى “يللي مش عارف اسمك” و”الولي عنك دلوعة” و”قالولي كتبوا كتابا” و”لبسنا شراويل جدودنا”.

الوفاة:
غاب عن عالمنا المطرب اللبناني سمير حنا، في مساء اليوم، عن عمر يناهز الـ74 عاما، واضعا علامة قوية فنية في عالم الأغنية اللبنانية.

وأعلن حساب قناة MTV اللبنانية، عن وفاة المطرب القدير، ما شكل حالة كبيرة من الحزن لدى جمهوره ومحبيه في الوسط اللبناني.

قد تشاهد أيضاً:

  1. من هو علي الحميدي ويكيبيديا | الممثل السعودي تعرف عليه
  2. من هو احمد الجنزوري منظم الحفلات ويكيبيديا المتهم في قضية الفيرمونت
  3. من هو مؤمن الجناني ويكيبيديا | نجم طيور الجنة
  4. من هي فتاة الفيرمونت ويكيبيديا

التعليقات

اترك تعليقاً