التخطي إلى المحتوى

منيرة بن عرفة ويكيبيديا  Mounira Ben Arfa wikipedia
منيرة بن عرفة ويكيبيديا Mounira Ben Arfa wikipedia

منيرة بن عرفة ويكيبيديا (بالإنجليزية: Mounira Ben Arfa)، ممثلة تونسية الجنسية، من مواليد سنة «1935»، وتوفيت في 19 أغسطس 2021 عن عمر يناهز الـ86 عامًا.

سبب وفاة منيرة بن عرفة

توفيت الممثلة التونسية القديرة منيرة بن عرفة، صباح يوم الخميس الموافق 19 أغسطس 2021، عن عمر يناهز الـ86 عامًا، وذلك يأتي بعد أيام من خضوعها لعملية جراحية.

منيرة بن عرفة ويكيبيديا

تُعتبر Mounira Ben Arfa، واحدة من أشهر الممثلات التونسيات، شاركت في لفيف مميز من الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية. بدأت منيرة بن عرفة، مسيرتها المهنية كمدرسة لمادة اللغة العربية، ثم اتجهت إلي الساحة الإذاعية، لتقدم مجموعة متميزة من البرامج، ومنها انتقلت إلي عالم التمثيل، وكان أول ظهور لها، في مسلسل درامي حمل عنوان “جدتي العزيزة”، لتعوض مرة أخري إلي مجال الإذاعة، وهذه المرة قررت الظهور كممثلة بدلاً من المذيعة، لتقديم عدداً من الأعمال التلفزيونية الإذاعية الناجحة.

حياة منيرة بن عرفة الشخصية

يبحث عشرات الأشخاص، عن من هو زوج منيرة بن عرفة، ويجدر الإشارة أنها كانت من ضمن النجوم الذين يحتفظون بجانب شخصي لهم في هذه الأمور، ولكن كشفت مصادر إعلامية، أنها كانت متزوجة، ولها من الأبناء اثنان هما “إيمان و زبير”، وذلك وفقًا لما أكدت موقع “elcinema” العالمي.

وذكر ذات الموقع المتخصص في الشؤون الفنية، أن الراحلة منيرة بن عرفة، تزوجت مرتين الأول لم يكشف عنها، وفي المرة الثانية، تزوجت من الكاتب والمؤلف علي بن عرفة وذلك عام 1972.

ولدت منيرة التونسي والمعروفة إعلاميًا باسم “منيرة بن عرفة” فيما أن أسمها الحقيقي هو “منيره عطية، في باب سويقة بالعاصمة التونسية، وهي من مواليد يوم 24 مايو 1935.

وعلي الصعيد الفني، شاركت الراحلة منيرة بن عرفة ، فيما يقارب الـ30 عملاً ما بين الإذاعة والتلفزيون والمسرح، وكانت آخر الأعمال التي ظهرت بها، هو مسلسل حمل عنوان “شرع الحب” تم عرضه في عام 2005، ولعبت دور “الحاجة والدة رشيد”، ولقي المسلسل نجاحاً طيبًا.

علي سياق آخر، مسلسل شرع الحب، عرض في تونس سنة 2005، وشارك في بطولته لفيف من النجوم نذكر منهم: المنصف الأزعر (رشيد المحامي)، أمال علوان (مفيدة)، صالح الجدي (سليم)، نادرة لملوم (نجوى الإعلامية)، حسن الخلصي (والد نجوى)

منجية الطبوبي (والدة نجوى)

عبدالمنعم شويات (نوح)

درصاف مملوك (مريم)

علي الخميري (طاهر)

آمال سفطة (زوجة طاهر)

محمد علي دمق (كمال)

درة (هدى)، وغيرهم.

التعليقات

اترك تعليقاً