الأخبار من المصدر إليك مباشرة

محمد عبده ابو ستيت ويكيبيديا

ويكيبيديا، يُعتبر محمد عبده ابو ستيت، عقيد دكتور مهندس مصري الجنسية، من مواليد مدينة المنصورة سنة 1980، ويصل عمره الحالي لـ40 عامًا.

من هو محمد عبده ابو ستيت ويكيبيديا

حاصل علي لقب “بطل العالم في الكيك بوكسينج” سنة 2021، تعلم رياضة ” الكيك بوكسينج” في المنصورة علي أيادي مصرية، وبالتحديد والده، الذي كان الدافع الأقوى له لخوض هذه الرياضة المتميزة.

وكانت أولى البطولات الدولية التي يشارك بها سنة 1998، ونجح في الحصول علي المركز الأول في البطولة بالدقهلية وبطولة الجمهورية.

وبالحديث عن حياته الشخصية، نجد أنه متزوج منذ سنوات، وله 3 أبناء، ودائماً ما كانت تظهر أسرته معه في البطولات من أجل مساندته وتشجيعه.

وبحسب بوابة الأهرام، فإن أبو ستيت درس في الكلية الفنية العسكرية، وحصل علي رتبة عقيد، وكان طموحه منذ الصغر تمثيل مصر في احدي المحافل العالمية، ونظراً لحبه الكبير لرياضة “الكيك بوكسينج”، قرر أن يشارك في البطولة العالمية وحصد الميدالية الذهبية.

وتقلد العديد من الميداليات الذهبية أبرزها، مشاركته في بطولة آسيا المفتوحة، ونال المرتبة الأولى، كما شارك في 5 بطولات أخري محلية ودولية وعالمية، وحصل علي أربع ميداليات ذهبية من أصل خمس، وفي البطولة الخامسة حصل علي الميدالية الفضية.

ويقول العقيد مهندس محمد عبده أبو ستيت، في لقائه بقناة الحياة، أنه لم ينجح في الحصول علي الميدالية الذهبية بالبطولة الخامسة، لأنه تعرض للإصابة، وبالرغم من ذلك قرر الاستكمال والمقاتلة ونال الميدالية الفضية.

عميد لاعبي العالم

ولم يكتفي أبوستيت بهذا القدر من البطولات، وتال لقب “عميد لاعبي العالم” في رياضة “الكيك بوكسينج”، وسرعان ما انتشر أسمه علي وسائل الإعلام العالمية بسرعة الضوء.

يذكر أن بطولة “Air Force One” الذي حصل من خلالها البطل المصري محمد أبو ستيت علي الميدالية الذهبية، تمت إقامتها في مصر، بمشاركة عدد من الدول العربية علي رأسها مصر والأردن وروسيا وهولندا.

وذاع أسم البطل المصري أبو ستيت (40 عامًا)، بشكل كبير خلال الساعات الأخيرة، لاسيما وسائل الإعلام العالمية التي راحت تتغني في قدراته علي تحقيق النجاح والوصول إلي الذهبية.

error: