التخطي إلى المحتوى

مازن الفراية ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Mazen Al-Faraya

من هو مازن الفراية السيرة الذاتية ويكيبيديا، هو وزير الداخلية في المملكة العربية الأردنية الهاشمية منذ 7 مارس 2021، وكان يشغل منصب نائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

من هو مازن الفراية السيرة الذاتية ويكيبيديا

يبلغ من العمر 52 عامًا كونه من مواليد سنة 1969 ميلاديً، تم تعيين مازن الفاريا ، وهو جنرال ونائب رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ، وزيراً للداخلية، كما أنه قد تخرج من الجناح العسكري في جامعة مؤتة، ويحمل رتبة عميد.

نشأ في قرية الجديدة في محافظة الكرك، وقضى دراسته في مدرسة الجديدة الابتدائية, بعد ذلك انتقل لدراسة المرحلة الثانوية للبنين ثم تخرج منها سنة  (1987) .

نال العميد الفراية على مجموعة 86% في الفرع العلمي بالمرحلة الثانوية العامة, وفي سنة (1988) ذهب إلي جامعة مؤتة الجناح العسكري, وتخرج بها  (1992), ثم نال عدة دورات عسكرية محلية وخارجية لعل أبرزها في الولايات المتحدة الأمريكية, ومراقب دولي في جورجيا, وكلية الحرب الأمريكي, ودورة الركن ودورة الركن الخارجية في الكويت, ضابط ارتباط في القيادة المركزية الأمريكية.

وذكرت وسائل إعلام محلية، أن من أهم الأمور التي حدثت مع العميد مازن الفراية، كانت هي بعد إعلان منظمة الصحة العالمية عن تصنيف فيروس كورونا بـ”الجائحة” ورفع درجة التأهب والوقاية في دول العالم للحد من انتشار الفيروس بين السكان؛ شكل الأردن خلية خاصة للتعامل مع الظروف المستجدة عرفت بـ”خلية أزمة كورونا”, وتكونت من مندوبي كافة مؤسسات الدولة منهم دائم ومنهم حسب الحاجة, بالإضافة للأجهزة الأمنية والقوات المسلحة اللذين يشكلان نواة الخلية، واختير العميد الركن مازن فراية ليدير العمليات فيها.

موضوعات متعلقة:

وفاة عبد الله العمري الاردني تعرف علي سبب الوفاة وعمره الحقيقي.. شاهد

من هو عبود العمري الذي توفي اليوم.. شاهد سبب موت عبود العمري في جنوب أفريقيا

التعليقات

اترك تعليقاً