التخطي إلى المحتوى

ليله النصف من شعبان الدعاء والاجر وموعدها وكل شيء
ليلة النصف من شعبان

ليله النصف من شعبان الدعاء والاجر وموعدها وكل شيء

كل ما تريده عن هذه الليلة العظيمة ليله النصف شعبان وكيف يستقبلها المسلمون وكيف يتعاملون معها وما هو الدعاء ومواعيدها والتفاصيل الكاملة عن ليله النصف من شعبان.

 

هي ليله عظيمه مباركه ينتظرها المسلمون من كل عام حيث أنها فيها دعاء مستجاب ويستحسن ويستحب أن يكون العبد في هذه الأيام صائم ومن الحس طالع عن الأيام القمرية الثالث عشر ورابع عشر وخامس عشر من من شهر شعبان تصادف هذه الأيام النصف من شعبان لذلك معظم المسلمون يصومون الأيام القمرية ويتوافق نصف شعبان معاد الأيام ومستحب الدعاء بهذه الليلة.

 

كيف دعاء النصف من شعبان

 

وما موعد ليله النصف من شعبان هو يوم الأحد يكون صابح 15 من شعبان يوم الأحد في هذه الليلة الأحد الموافق 6 من مارس الدعاء مستجاب دعاء نصف من شعبان وهو دعاء معروف ومشهور وسوف نكتبه لكم هنا ويجب علينا جميعا ان نكون واثقين في الاستجابة من الله سبحانه وتعالى.

وحيث ان هذا الشهر شهر شعبان الذي ياتي ما بين شهر رجب الاصب هذا الشهر الذي يصب الله فيه الخير صبا على عباده وفيه اسال الله سبحانه وتعالى بالرسوله من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى هذا الشهر العظيم يأتي بين شهر رجب وبين شعب وبين رمضان شهر شعبان شهر رمضان كما تعلمون هو الشهر المعظم هو الشهر الفاضل والشهر الكريم وشهر الصيام وشهر العطاء هو شهر الخير وشهر المحبة وشهر الصدقات وشهره الزكاة هو الشهر الذي ينتظره المسلمون حتى يتطهروا من ذنوبهم طوال العمر.

 

دعاء شعبان النصف

 

وياتي شهر شعبان ما بين هذا هذين شهرين فالرسول عليه السلام يأمرنا بكثرة الصيام في هذا الشهر ولان الأعمال ترفع على الله سبحانه وتعالى في شهر شعبان وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم الذي غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تاخر يقول أحب ان ترفع أعمالي وانا صائم فكان كثير الصيام في هذا الشهر المعظم شهر شعبان الكريم الذي نحن فيه الآن وفي أفضال كثيرة للمسلمين تعالوا بنا نتعرف عليها.

 

أولا هذا الشهر كما ذكرنا شهر يأتي ما بين رجب وبين رمضان ومعظم المسلمون يكونون غافلون عن العبادة في هذا الشهر فدعوا شهر رجب وينتظرون شهر رمضان ويستقبلونه وان الإعمال لا في هذا الشهر ترفع فيجب علينا أن لا نغفل عن الدعاء ولا نغفل عن الصلاة ولا نغفل عن الصيام في هذا الشهر حتى لا يضيع منا هذا الشهر بعظمته وبركاته وخياراته الكثيرة للمسلمين.

 

دعاء ليله النصف من شعبان

 

تعالوا بينا نتعرف على صيغه الدعاء التي من المفروض ان ندعو الله سبحانه وتعالى بها في هذه الليلة الكريمة حتى تقبل الله منا الدعاء وفي هذا الدعاء نقول اللهم يا سميع الدعاء.ال

لهم يا مجيب الدعاء.

الدعاء المستحب في النصف من شعبان

ومن المستحب ان نفتتح هذا الدعاء بالصلاة على الرسول نقول اللهم صلي على محمد وعلى ال محمد كما صليت على إبراهيم وعلى ال إبراهيم وبارك على محمد وعلى ال محمد كما باركت على ابراهيم وعلى ال إبراهيم في العالمين انك حميد مجيد ثم نبدا بعد ذلك الدعاء فنقول اللهم أهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت وتولنا فيمن توليت وقنا وصف عنا شر ما قضيت انك تقضي بالحق سبحانك ولا يقضى عليك تباركت ربنا وتعاليت انه لا يعز من عاديت ولا يذل من والليل اللهم يواصل مقاطعين أوصلنا إليك اللهم هب لنا عملا صالحا يقربنا إليك ثم ندخل الى الدعاء الثاني الذي هو الدعاء الأساسي في نصف شعبان .

 

 

ليلة النصف من شعبان يوم ايه

يوم الاحد الموافق 6 من مارس 2023

فنقول فيه اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملء السماوات والأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت كما شئت كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك اللهم تقبل منا الصلاة اللهم تقبل منا الصيام اللهم تقبل منا الذكاء اللهم تقبل منا الصدقات اللهم اكتبنا عندك من الصديقين والراكعين والساجدين وأتوب علينا واغفر لنا وارحمنا يا الله.

 

ليلة النصف من شعبان بن عثيمين

 

 

كما من المفروض أن نقول أيضا انه في ليله النصف بشعبان يا ربي نعوذ بك ونعوذ برضاك من سخطك ويا ربي نعوذ بعافيتك من عقوبتك يا رب يا عظيم يا منان نعوذ بك منك ولا نحصي ثناء عليك يا رحمن يا رحيم ومن المستحب ان نكون خاشعين في الدعاء لان الله سبحانه وتعالى يحب العبد وهو خاش ويحب العبد وهو يدعو لله بثقة يحب العبد ويدع الله وهو واثق في الاستجابة وان شاء الله سوف يستجيب الله الدعاء.

 

ليلة النصف من شعبان عند الشيعة

 

هي ليلة مباركة ومعظمة ولها طوس مختلفة عن كل الايام والليالي .

 

 

اللهم يا رب يا سميع الدعاء يا الله يا حبيبي يا الله يا مجيب الدعاء يا الله يا حنان يا منان يا مجيب دعوه المضطرين يا الله يا رحمن يا رحيم يا رب يا ذا الجود والاكرام يا الله اللهم اكرمنا بالهمه العاليه يا الله اللهم نستعين بها في قضاء حوجنا يا الله اللهم لا تدع لنا ذنبا الا غفرت يا الله ولدينا الا قضيت يا رحمن يا رحيم بفضلك وعظمتك يا الله ولا هما الا فرجه يا رب يا رحمن يا رحيم اللهم يا الله يا كريم يا رحمن يا رحيم يا اكرم الاكرمين يا رب يا رب العالمين.

 

ليلة النصف من شعبان عند العلويين

 

يقدرونها تقديرا ويجلونها ويعظمونها تعظيما كبيرا وينتظرونها من العام للعام ولهم طقوسهم الخاصة في هذه الليلة العظيمة .

 

يا الله ببركه وعظمه شهر شعبان ونحن في ليله النصف من هذا الشهر الكريم نسألك يا رب أن لا تفتنا في هذه الحياة الدنيا يا رب العالمين اللهم وفقنا لفعل الخيرات اللهم اكتبنا عندك من الطيبين الراكعين الساجدين اللهم اكتب لنا الخير كله ويسر لنا الخير كله اللهم يا رحمن رحيم أعنا على فعل الخير يا رب العالمين اللهم انك رضيت عنهم فاكتبنا من الراضيين يا رب العالمين اكتبنا عندك من الذاكرين يا رب العالمين اللهم أمين اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى ال إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم في العالمين انك حميد مجيد.

 

صيغة دعاء نصف شعبان

 

ليس هناك صيغة معينة للدعاء في هذه الليل وكل ليلة ندعو كل الدعوات مستجابة .

 

وثقنا في الله سبحانه وتعالى خير الثقه بالله سبحانه يستجيب كل الدعاء ما دمنا نثق في الله سبحانه وتعالى والله سبحانه وتعالى يجيب لنا الدعوات ولكن ربما يرفع بنا بلاء ربما يرفع عنا هم وليس من المفروض أن ندعو دعاء معين يستجيب الله في الحال لكن الله رحيم الله غفور الله تواب الله يحب التائبين ويحب الداعين له والدعاء من العبادة علينا أن نكسب من الدعاء ونحن طاهرين ونحن مستغفرين ونحن تائبين ونحن صائمين ونحن عاكفين وعاقب بالصلاة وعاقب قراءه القران وعلينا أن نتبع الأذكار الصباح وأذكار المساء وان نستبعد الذكر وانطبق أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في كل حياتنا حتى ننجب من هذه الحياة وحتى نفوز بالجنة ونعيمها .

ليلة النصف من شعبان
ليلة النصف من شعبان

النصف من شعبان

 

اللهم قربنا بالجنة وكل عمل يقرب اليها يا رب اللهم صل على محمد والصلاة على محمد مفيدة جدا في هذه الأيام الصلاة على محمد تنجي من المهالك الصلاة محمد مهمة جدا يجب علينا ان نكثر من الصلاة على الرسول في هذه الأيام وفي كل يوم وفي كل حين وان نكون طاهرين وان نكون مستغفرين وان نقوم الليل.

 

دعاء ليلة النصف من شعبان

 

اللهم يا رب العالمين يا الهي يا كريم يا رب يا مجيب الدعاء اللهم في هذه ألليله العظيم اللهم ونحن تعرض أعمالنا عليك يا رب اكتبنا عندك يا ربي من التائبين وأعطنا من عطاياك يا رب اللهم ارضنا برضاك يا رب اللهم اكرمنا يا رب العالمين يا كريم يا حنان يا رحمن يا رحيم توب علينا واغفر لنا وارحمنا وسامحنا اللهم امين يا رب العالمين دعاء النصف من شعبان.

وبهذا الدعاء ننهي هذا المقال وندعو الله سبحانه وتعالى لكل المسلمين في شتى بقاع الأرض ومغاربها ومشارقها أن يغفر لهم وان يرزقهم الرزق الوفير وان يهديهم إلى الطريق المستقيم وان ينجيهم من المهالك وان يوسع لهم في أرضاهم وان يبارك لهم في أعمارهم اللهم أمين يا رب العالمين اللهم أتوب علينا واغفر لنا وارحمنا يا أكرم الأكرمين يا رب العالمين.

 

قد يهمك أيضا

كيف ندعو الله في ليلة النصف من شعبان ومتي موعد الدعاء

دعاء ليلة النصف من شعبان عن دار الإفتاء الدعاء الأصلي

دعاء النصف من شعبان مكتوب ومستجاب عن الرسول

ليلة عظيمة

انها ليلة من ليالي العمر ترقبوها اليوم الاثنين ليلة النصف ففيها الدعاء مستجاب ومقبول .. تقربوا لله بالعمل الصالح والدعاء والذكر والطاعة .. فما اجمل ان تكون صائما هذه الليلة وصائما في الليلة التي تليها .. ومن حسن الطالع ان صيام الايام البيض يوافق ليلة النصف من شعبان ، وكان النبي صلي الله عليه وسلم يصوم الايام البيض ثالث عشر وربابع عشر وخامس عشر من شعبان ويصادف الليلة ليلة النصف من شعبان .

التعليقات

اترك تعليقاً