التخطي إلى المحتوى

قضية وفاء مكي .. أسرار وتهديد واعتذار وتراجع “تصريحات نارية وقصص من وحي الخيال”
وفاء مكي

وفاء مكي الفنانة المصرية،  قضيتها أصبحت حديث منصات التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، بعد ما تجدد في الأذهان قضيتها السابقة والتي تسببت في غيابها لعدة سنوات عن العمل الفني، لتعود القضية من جديد ولكن بمشاركة أطراف جديدة منها، ابنة الفنان احمد راتب، والإعلامية، ريهام سعيد، والفنانة ميار البيبلاوي.

قضية وفاء مكي أسرار وتصريحات نارية

الفنانة وفاء مكي عاد ملف قضيتها السابقة، وكشف عن عديد الأسرار في تلك القضية عبر البرنامج الإعلامي “صبايا الشمس” الذي تقدمه الإعلامية المصرية “ريهام سعيد“.

الأسرار التي تم الإعلان عنها، كانت بمثابة اشتراك  عدة أطراف في ذلك القضية، كان أبرزهم  الفنانة ميار الببلاوي وابنة الفنان الراحل احمد راتب.

الفنانة ميار الببلاوي كشفت عدة أسرار حول قضية الفنانة وفاء مكي التي كانت حديث الرأي العام في مصر في بداية الألفية الجديدة، وبالتحديد منذ ما يقرب عن 23 عام.

وتعود قصة بدايتها، بعد ما عملت فتاتان(مروة وهنادي) كخادمتين لدي الفنانة وفاء مكي، واستمر عملهم مع الفنانة طيلة 3 أعوام.

الفنانة وفاء مكي
الفنانة وفاء مكي

وذات يوم، عادت مروة احدي خادمتيها، إلى أسرتها بمحافظة المنوفية وهي مصابة بعدة جروح، نتيجة حالة تعذيب غير إنسانيه، وتدهور حالتها الصحية والنفسية.

وكشفت التحقيقات في تلك القضية، أن الجروح والحروق كانت نتيجة تغرضها للكي بالنيران، وذكرت “مروة” أنها تعرضت إلى التعذيب هي و”هنادي”.

لتضج الصحف بالحديث عن قضية تعذيب الفنانة وفاة مكي لخادمتيها، وتتحول إلى قضية رأي عام، وحينها أصبحت القضية حديث الساعة في مصر، والعالم العربي.

أسرة الخادمة “مروة” اتجهت على الفور إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، ضد الفنانة “وفاء مكي” وهي القضية التي اكد فيها الطب الشرعي عن تعرضهما إلى حالة تعذيب استمر طيلة واحد وعشرين يوم.

القضية أغلقت بالحكم على الفنانة “وفاء مكي” بالسجن لمدة عشر سنوات، لتغيب الفنانة لفترة طويلة عن الظهور أمام عدسات الكاميرات، لمدة عشر أعوام كاملة.

ميار البيبلاوي تروي أسرار قضية وفاء مكي

أسرار خطيرة كشفت عنها الفنانة ميار الببلاوي، من خلال سردها لعدة معلومات عن القضية، كان أبرزها تأكيد براءة الفنانة وفاء مكي.

حيث قالت أن كل ما تعرضت له وفاء مكي كان مدبر، مشيرة إلى أنها برئية من تهمة تعذيب خادمتيها، وتابعت شعرت بحالة من تأنيب الضمير، ولهذا  كان عليا الكشف عن الحقيقة.

الفنانة ميار الببلاوي، تطرقت في حديثها ببرنامج “صبايا الشمس” على أن هناك شخص مجهول، هددها وزوجها بذبح ابنهما في حالة الشهود مع وفاء مكي في القضية.

بعدما ارسل إليهما رسالة نصية في ورقة، استعرضتها أمام المشاهدين خلف الشاشات كتب فيها” لو شهدتي مع وفاء مكي هذبح ابنك”.

وهو دفع زوجها إلى السفر إلى سوريا رفقتها وبصحبة ابنيهما، ولتأكيد مصدقتيها، طالبت الفنانة من الطب الشرعي، تحليل الورقة لأثبات استخدامها منذ اكثر من 23 عام.

وتابعت الفنانة، ميار البيبلاوي، عن أن هناك احد الكارهين للفنانة وفاء مكي دون ذكر اسمه،  دبر إليها تلك الجريمة البشعة.

مشيرة إلى انه واحد من الشخصيات التي لديها نفوذ مالي كبير، تمكن من إغراء أسرة الخادمتين بالأموال، من اجل القبول بمخططاته، تجاه الفنانة وفاء عامر، وهو ما حدث بالفعل حيث سجنت وفاء مكي لمدة عشرة أعوام.

تراجع ميار الببلاوي:

ومؤخرا تراجعت الفنانة ميار البيبلاوي عن التأكيد عن براة وفاة مكي، لتثير الفنانة  الجدل في هذه القضية التي لا زالت تتصدر مواقع التواصل الاجتماعي،  تراجع الفنانة عن تصريحاتها حول براة الفنانة وفاء مكي لا يعلم أسبابه إلي حين تحرير هذا النص.

ابنة أحمد راتب تهدد ريهام سعيد

لمياء أحمد راتب كتبت عبر حسابها على “فيسبوك”، أن الإعلامية المصرية ريهام سعيد ذكرت في حلقتها التي تناولت أزمة وفاء مكي، أن الفنان الراحل أحمد راتب صدر بحقه حكم بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ بسبب شهادة الزور في قضية وفاء مكي.

عبر حسابها الشخصي فيسبوك، كتبت ليماء احمد راتب ردها على ما تم إذاعته عبر برنامج “صبايا الخير” حول ما ذكرته الإعلامية ريهام سعيد، عن والدها الفنان الراحل “احمد راتب”، قولها انه “حكم عليه سنة مع إيقاف التنفيذ نتيجة الشهادة الزور في قضية وفاء مكي”.

رد لمياء راتب كان بشكل واضح وحاسم، حين طالبت من الإعلامية “ريهام سعيد” والقائمين على البرنامج إثبات صحة ما تم ذكره من أقوال تجاه والدها المتوفي.

صورة تجمع لمياء رفقة أبيها الفنان احمد راتب
صورة تجمع لمياء رفقة أبيها الفنان احمد راتب

وطالبت ابنة الفنان احمد راتب ريهام سعيد سرعة إثبات أقوالها خلال 48 ساعة أو التراجع عن ما تم ذكره، ووصفت لمياء راتب اتهام أبيها، بالاتهام الزور السافل.

وشددت ابنة الفنان الراحل، على أنه حال لم تقم ريهام سعيد بأحد الخيارين، ستقوم برفع دعوة تشهير، ممثلة عن ورثة الفنان احمد راتب.

طالع أيضا:ريم طارق زوجة حسن شاكوش انستقرام.. رابط الحساب الرسمي

مؤكدة على أن والدها لم يكن لديه أي صلة بقضية الفنانة وفاء مكي، وانه كان يتابع القضية من خلال الصحف الإخبارية حاله حال بقية الشعب المصري.

اعتذار ريهام سعيد

اعتذار الإعلامية ريهام سعيد إلى أسرة الفنان الراحل “احمد راتب”، جاء بعد ساعات قليلة، من تهديد ابنة الفنان إليها بالاعتذار أو اللجوء للقضاء.

ذلك في حال ما لم تثبت ريهام سعيد، صحة تعرض والدها لحكم حبس سنة مع إيقاف التنفيذ، لشهادته الزور في قضية الفنانة وفاء مكي، وفق ما ذكرته في حلقتها المثيرة للجدل.

الإعلامية ريهام سعيد
الإعلامية ريهام سعيد

الإعلامية ريهام سعيد، قدمت اعتذارها إلى أسرة عائلة الفنان احمد راتب، عبر حسابها الشخصي”فيسبوك”، مشيرة إلي أن الاعتذار لم يكن بسبب التهديد، ولكن لعدم إثبات أقوالها، من خلال مستند رسمي.

وتابعت مقدمة البرامج المصرية ريهام سعيد أنها واحدة من المحبين للفنان احمد راتب، كما أنها أكدت على حذف مقطع الفيديو الخاص بحديثها.

والجدير بالذكر أن منشورها اختفي بعد دقائق من نشره، ليحل موضعه منشور اخر ذكرت فيه، أن الأمر كان يتعلق بخطأ معلوماتي من فريق الأعداد،  وقدمت اعتذارها وبشدة إلى أسرة الفنان الراحل.

التعليقات

اترك تعليقاً