التخطي إلى المحتوى

قصة طيبة العلي ويكيبيديا.. سبب مقتل البلوكر العراقية وما علاقة محمد الشامي
المغدوره "طيبة العلي وحبيبها "محمد الشامي" - لقطة من إحدى فيديوهاتها عبر "يوتيوب".

أحدثت قصة طيبة العلي ويكيبيديا ضجة واسعة على شبكات التواصل في العراق. حيث أقدم أب على قتل أبنته أثناء نومها، على خلفية “الشرف”، بعد أن نجحت الأم في إقناعها بعودتها إلى موطنها العراق، ولكنها لم تكن تعلم أن نهايتها سوف تكون على يد والدها.

وفي التفاصيل، قتلت يوتيوبر وبلوغر عراقية تُدعى “طيبة العلي”، وتم الإعلان عن الخبر الذي حل كالصاعقة على متابعيها، مساء أمس “الأربعاء”. وتشير المعلومات المتداولة على شبكة الأنترنت، أن العلي كانت تقيم في تركيا منذ سنوات بصحبة حبيبها “محمد الشامي”.

قصة طيبة العلي ويكيبيديا

كانت “طيبة العلي”، فتاة طموحة تحب الحياة، ولدت ونشأت في العراق، وبالتحديد في مدينة “بغداد”. البداية تعود عندما جاء حبيبها لزيارة الأسرة من أجل طلب يديها، ووافق والدها عليه، ولكنه أعلن فيما بعد رفضه الزواج منها، بالرغم من موافقته في البداية.

مما أثار غضب طيبة، خاصةً وأنها كانت تحبه كثيراً، وأتضح أن حبيبها سوري يُدعى “محمد الشامي”. وأفادت مصادر مطلعة، أن البلوكر العراقية، تعرضت للتعنيف من أسرتها، وسبق وأن أعتدى عليها شقيقها أكثر من مرة، مما دفعها للهرب خارج البلاد.

حيث هربت طيبة برفقة حبيبها السوري إلى تركيا، واستقرت في مدينة “إسطنبول”، وبعد فترة من المعيشة، خرج الثنائي على العام، وأطلقا قناتهم الرسمية بمنصة يوتيوب، التي حصدت قرابة الـ10 آلاف مشتركاً.

اقرأ أيضاً: طيبه العلي انستقرام رابط الحساب الرسمي الوحيد TIBA ALI instagram

بينما كان يُتابع العلي 160 ألف متابعاً عبر انستقرام.

واستجابة إلى طلب والدتها بالعودة إلى العراق، رحبت العلي بطلب والدتها، وجاءت إلى العراق، تزامناً مع بدء بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 25”. وبالرغم من تعرضها لعديد التهديدات، وحرصت على أن تشاركها عبر خاصية “ستوري” انستقرام، خلال رحلتها من إسطنبول لبغداد، وطلبت الحماية من الجهات المختصة دون جدوى.

سبب مقتل طيبة العلي البلوكر العراقية

وقام والد طيبة العلي بـ”خنقها حتى الموت” أثناء نومها. ثم سلم نفسه إلى قسم الشرطة، بتهمة ارتكاب جريمة “شرف”، مما أثار غضب النشطاء، الذين صعودا الأمر إلى لجان الدفاع عن المرأة.

كانت طيبة العلي في العقد الثاني من عمرها، ويعتقد بأنها قتلت عن عمر يناهز الـ27 عامًا.

يذكر أن حساب طيبة العلي انستقرام على ما يبدو تم حذف جميع محتوياته، فعند الدخول لم يتم العثور علي أي منشورات لها.

التعليقات

اترك تعليقاً