التخطي إلى المحتوى

فيديو شاهد | فاجعة برج باجي مختار تثير جدلاً في الجزائر

تصدر هاشتاج فاجعة برج باجي مختار قائمة الأكثر رواجاً علي تويتر في الجزائر خلال الساعات القليلة الماضية، عقب نشر عدد من النشطاء، فيديو يبرز مجموعة من الأشخاص يقومون بدفن ميت داخل احدي المساجد، الأمر الذي أثار جدلاً واسعاً خلال الساعات القليلة الماضية.

فيديو فاجعة برج باجي مختار

من جانبه نشر حساب الدين النصحية عبر تويتر معلقًا حول الهاشتاج المتصدر حاليًا :”لا لدفن الموتى في المساجد، مكان دفن الموتى في مقابر المسلمين”.

يوسف صفصاف قائلاً :”قال العلامة ابنُ القيِّم ـ:  فلا يجتمعُ في دينِ الإسلام مسجدٌ وقبرٌ، بل أيُّهما طَرَأَ على الآخَرِ مُنِعَ منه وكان الحكمُ للسابق؛ فلو وُضِعَا معًا لم يَجُزْ، ولا يصحُّ هذا الوقفُ ولا يجوز، ولا تصحُّ الصلاةُ في هذا المسجدِ…” زاد المَعاد ٣/ ٥٧٢ #فاجعة_برج_باجي_مختار”.

سِــــــيد فَيصَل معلقًا :”[ينبغي على المسؤولين إزالة المساجد المبنية على القبور]، قال شيخ الإسلام : وهذه المساجد المبنية على قبور الأنبياء والصالحين والملوك وغيرهم تتعين إزالتها بهدم أو غيره، هذا مما لا أعلم فيه خلافا بين العلماء المعروفين. صالح الفوزان|شرح قرة عيون الموحدين ٢٤”.

ابن عـبــداللّـہ مــيـســوم :”#فاجعة_برج_باجي_مختار، قال الإمام الألباني ـ رحمه الله – : ” الشارع الحكيم على لسان نبيه الكريم؛ نهى المسلمين أن يبنوا المساجد على القبور ، لماذا ؟ قال تعالى: ﴿ وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا ﴾ ” [ متفرقات ١٠٣ ]”.

يوسف صفصاف :”#فاجعة_برج_باجي_مختار، العلامة ابن عثيمين رحمه الله : يجب على المسلمين أن يحذروا من هذه الظاهرة الخطيرة، وأن تكون المساجد خالية من القبور، مؤسسة على التوحيد والعقيدة الصحيحة، قال الله تعالى: (وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَداً)”.

موضوعات متعلقة:

إلغاء نظام الكفيل بالسعودية يبدأ من الأحد 14 مارس 2021

عرعار عبد الكريم الممثل الجزائري في ذمة الله عن عمر يناهز الـ73 عاما من هو ويكيبيديا

التعليقات

اترك تعليقاً