التخطي إلى المحتوى

فاطمة الليثي ويكيبيديا (شاعرة عراقية)

من هي فاطمة الليثي ويكيبيديا ، واحدة من أبرز الشاعرات في جيلها، ولدت في العراق ونشأت وتعلمت في مدارسها، وبعد التخرج عملت لصالح الوزارة، وظلت مهتمة بمسيرتها مع الآدب أيضًا، وبدأت مسيرتها منذ أن كان عمرها 14 عامًا.

من هي فاطمة الليثي ويكيبيديا 

تحمل الجنسية العراقية، هي شاعرة وإعلامية من مواليد عام 1967 وتبلغ من العمر 54 عامًا أعتباراً من سنة 2021، حاصلة علي الشهادة الجامعية عن جامعة بغداد كلية إدارة واقتصاد، وبعد التخرج حصلت علي فرصة للعمل في وزارة التربية والتعليم وظلت معلمة من وقتها وحتى الآن.

كانت بدايتها مع الشعر حين كان عمرها 14 سنة، اشتهرت في فترة التسعينيات والتي تربعت فيها علي عرش الثقافة والآدب العراقي وحاز علي ترتيب متميز، تزوجت من قبل غانم حميد وأنجبت ثلاث أبناء ولد وبنتان، وانفصلت عنه مؤخراً.

كانت بدايتها من خلال الإعلام عن طريق تلفزيون العراق عام “1985” حيث قدمت برنامجاً يحمل عنوان “قصائد مغناء”، ثم انتقلت إلي تلفزيون الشباب عام 1992 وقدمت برنامج “أستوديو الشباب”، في انتقلت إلي قناة الفضائية العراقية عام 2001 وقدمت برنامج حمل أسم “لقاء الأحبة”،

كما أن الشاعرة فاطمة الليثي لها شعبية كبيرة من خلال حساباتها المختلفة علي مواقع التواصل الاجتماعي، وشاركت في عدد من المؤتمرات الأدبية الكبري ونالت تكريم عدد من النجوم.

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية التقرير، و الذي أستعرضنا لحضراتكم من خلاله، معلومات لا تعرفونها حول كم عمر و من هو زوج و ما هي مواليد و السيرة الذاتية للشاعرة العراقية المتميزة فاطمة الليثي.

موضوعات لا تفوتك:

التعليقات

اترك تعليقاً