التخطي إلى المحتوى

طلال مداح ويكيبيديا سيرته الذاتية وصور جديدة له
طلال مداح ويكيبيديا

طلال مداح ويكيبيديا سيرته الذاتية وصور جديدة له وما قيل وكتب عنه و أعماله الفنية ألبوماته سيرته كل شيء عنه طلال مداح الفنان العربي الذي اشتهر شهره عظيمه جدا هو من أشهر الفنانين العرب على مستوى العالم وهو من المملكة العربية السعودية وقدم العديد من الأعمال التي تعيش طويلا عبر الزمان غنى لكبار الشعراء ولحن له كبار الملحنين في العالم العربي تعالوا بنا نطوف حول سيره طلال المداح الذاتية ومشواره الفني العظيم.

طلال مداح ويكيبيديا

في البداية دعونا نعرفكم بتاريخ بلاد الفنان طلال مداح ومولود في الخامس من أغسطس في عام 1940 وتوفي في 11 أغسطس عام 2000 عاش 60 عاما بالضبط وهو مغني وملحن معروف وتغنى بكلمات كبار الشعراء كما ذكرنا وأغانيه يحفظها العرب جميعا وهو يعني من الفنانين الذين يشار إليهم في البنان يعني كان محمد عبده صديق له ورده الجزائرية و فايزة احمد وهلا هادي وعبد الجوهري وراشد الماجد ورابح صقر تغنوا جميعا بأغاني طلال مداح فنان غير مسبوق وغير متكرر في العالم العربي ودول الخليج.

حفلات طلال مداح الفنية

طــــلال مـداح قدمت له حفلات فنيه على مستوى العالم وكان يعشق فنه وموسيقاه الأجانب والمصريين والعرب والخليجيين وبدا مسيرته الفنية منذ الصغر وبدا يغني بمختلف اللهجات العربية باللبناني والسوداني والمصري والعراقي وجميع يعني أحب هذا الفنان الذي بدا يغني وهو في المرحلة الابتدائية مختلفة. طلال مداح نشا يا نشاه فنيه وتدرب على الغناء منذ نعومه أظافره وهو طلال ابن عبد الشيخ ابن احمد ابن جعفر الجابري ولد في مكة في سنه 1940 كما ذكرنا وكان والد قد توفي وهو صغير.

رمز من رموز الفن العربي

طلال مداح أم كلثوم وعبد الوهاب والفنانين الكبار الذين سطروا صفحات من المجد في الساحة على الساحة الفنية وكان دائما.وكان دائما يردد الأغاني الجميلة التي عشقها الجميع.كتب عنه كبار النقاد الفنيين وكانت البوماته التي يعني تنتشر فيها العالم العربي مثل سهره مع طلال مداح من إنتاج عام 1960 سهرات متتالية قدمها طلال مداح وقاموا بإنتاجها في البومات .

كانت كل حفلات طلال مـــداح يتم إنتاجها أولا بأول نظرا لأهميتها ويتم تسجيلها في من خلال شركات مونتاج شركه موريفون التي كان دائما ما تقوم بإنتاج أغانيه وجلساته طلال مداح المختلفة أيضا وسهرته وعلبه أخرى مثل مرت ومره زمان جماعتنا الظروف خلصت القصة يعني هذه عناوين مختلفة لألبومات جميله طلال مداح.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by طلال مداح (@9ot_6laly)

قد يهمك أيضا

عبدالله طلال مداح تويتر  سبب حذف عبدالله طلال مداح حسابه من علي twitter

التعليقات

اترك تعليقاً