التخطي إلى المحتوى

طالب بن شريم ويكيبيديا
طالب بن شريم ويكيبيديا

طالب بن محمد بن شريم ويكيبيديا، سعودي / قطري، أقام لسنوات في قطر، ولكن فوجئ بقرار سحب الجنسية القطرية منه في تقريب عام 2017 ومعه مجموعة أخري من أفراد قبائل آل مره التي تمثل نحو 60% من الشعب القطري. توفي طالب بن لاهوم بن شريم آل مرة صباح يوم الثلاثاء ٢٢ جمادى الآخرة ١٤٤٣ هـ.

طالب بن محمد بن شريم ويكيبيديا

وكان الراحل طالب بن لاهوم بن شريم آل مرة من الشخصيات البارزة في المجتمع القطري والسعودي، ومثل قبائل آل مره في عدة مناسبات محلية ودولية بالإضافة إلي اجتماعات طارئة بين القبائل، كما له دور مساهم في نشر الوعي، وكان علي رأس الشخصيات البارزة في المجتمع القطري، وعُرف بفضل مساهماته وتدخلاته المعروفة والبارزة.

ونشر الدكتور أحمد حمد البوعلي معلقاً :”رحم الله آبا فيصل الشيخ الأمير #طالب_بن_شريم نعم الرجل الصالح كان محافظ على العبادة محبا للخير باذلا للمعروف محسن وشافع في عتق الرقاب”. وتابع:” مصلح بين الناس كريم السجايا شيخ قومه خدم دينه وقيادته ووطنه احب الناس واحبوه”. وأختتم حديثه :”الصلاة والدفن عصر اليوم الثلاثاء بمقبرة الصالحية رحمه الله رحمة واسعة”.

وتصدر وسم الشيخ طالب بن شريم في ذمة الله، إلي قائمة الترند علي مستوى قطر والسعودية وكذلك الكويت من خلال منصات التواصل الاجتماعي، ونعاها الآلاف من المستخدمون من مختلف القبائل العربية، وأتفق المئات أن الراحل كان خير قائد للقبائل. وعلي أخلاق طيبة وسمعة عالية في شتى مدن ومحافظات السعودية وقطر علي وجه الخصوص. وتبين أنه عاني قبيل مماته من عارض صحي ألم به نتيجة مرضه، في إشارة إلي أنه توفي نتيجة معاناة مع المرض، ويجدر الذكر أنه لم يتم الكشف عن طبيعة مرضه إلي الآن من قبل مصادر مطلعة.

من جانبه علق السنعوسي بوضاري يقول :”أحر التعازي لقبيلة آل مرة الكرام .. بوفاة أحد أعمدتها الشامخة ، الشيخ طالب بن شريم .. نسأل الله للفقيد الرحمة والمغفرة وعالي الجنان ، ولأسرته الكريمة ولقبيلته ومحبيه الصبر والسلوان”.

التعليقات

اترك تعليقاً