التخطي إلى المحتوى

شوقي عبد الحكيم ويكيبيديا
شوقي عبد الحكيم ويكيبيديا

شوقي عبد الحكيم ويكيبيديا، مؤلف مصري، من مواليد محافظة الفيوم سنة 1934 ميلاديًا، وتوفي عام 2003 عن عمر يناهز الـ69 عاماً. وله من الأبناء نجله “أحمد” الذي أشتهر مؤخراً علي السوشيال ميديا، بعد انتشار صورة لها بحالة سيئة. وأختلط الأمر علي رواد التواصل الاجتماعي، الذين ظنوا بأنه الكاتب المعروف، وفي الواقع هو أحد أبناءه، وعلي ما يبدو أنه يعاني من مشكلات صحية.

شوقي عبد الحكيم ويكيبيديا

درس الراحل شوقي عبدالحكيم قبيل مماته وخلال مسيرته الدراسية في كلية الآداب قسم الفلسفة، وتخرج عام 1958 ميلاديًا. بعد ذلك أتجه إلي ساحة الكُتاب، ونظراً لتأثره بالطبيعة، ألف رواية “شفيقة ومتوالي” التي تم عام 1978 العمل عليها من قبل المخرج علي بدرخان، وباتت عملاً سينمائياً معروفاً من بطولة الفنانة الكبيرة الراحل سعاد حسني والنجم أحمد مظهر. يذكر أن فيلم “شفيقة ومتولي” واحداً من أشهر الأفلام المصرية، وهو سيناريو مشترك بين الكاتب شوقي عبد الحكيم والشاعر القدير صلاح جاهين.

ولدي شوقي عبدالحكيم، عدد من الأعمال الأخري التي تم عرضها علي شاشة التلفزيون أشهرها.

فيلم (شفيقة ومتولي) عرض عام 1978، من إخراج علي بدرخان ومن تأليف صلاح جاهين و شوقي عبدالحكي. ومن بطولة: سعاد حسني وأحمد مظهر وأحمد زكي وآخرون.

مسلسل (أحزان نوح) عرض عام 1989 ميلاديًا، من إخراج إبراهيم الصحن، ومن تأليف شوقي عبدالحكيم وفايز غالي، ومن بطولة: نادية رشاد وعلي الغندور وعبدالله غيث وناهد سمير وآخرون.

مسرحية (سعدى ومرعي) عرضت سنة 1999، من إخراج أشرف زكي “نقيب الفنانين حاليًا”. ومن تأليف شوقي عبدالحيكم، من بطولة: محمود مسعود ورشاد عثمان وسعيدة جلال ورانيا فريد شوقي وأحمد راتب وغيرهم.

مسرحية (حرب الباسوس) عام 2001، من إخراج محمد الخولي، ومن تأليف شوقي عبدالحكيم. ومن بطولة: سامي مغاوري، وحمدي الوزير، إيمان سالم، محي الدين، وآخرون.

أحمد شوقي عبدالحكيم

انتشرت في الأوان الأخيرة، وبالتحديد منذ عام 2020، صوراً لشخص يدعي “أحمد”. وتبين أنه أحد أولاد المؤلف المصري الراحل شوقي عبد الحكيم. وأثار ظهوره ضجة كبيرة علي السوشيال ميديا. حيث ظهر في وضع سيئ، وعلي الفور تحركت وزارة التضامن من أجل تقديم المساعدة. حيث تم نقله إلي دار رعاية، من أجل تحسن وضعه الصحي والمعنوي.

التعليقات

اترك تعليقاً