التخطي إلى المحتوى

شرح طريقة دخول منصة مسار الترقيات Masar.Gov.Sa
منصة مسار الترقيات

كيف ادخل منصة مسار الترقيات الإلكترونية الحكومية التي تعتبر واحدة من ضمن الأنظمة الرقمية التي قامت المملكة العربية السعودية بإطلاقها، وتهدف المملكة إلي تحويل كافة الخدمات إلى خدمات رقمية، ومن ضمن خطة التسهيل للحصول على مسارات الترقيات والتظلمات بقدر عالي من الدقة وسهولة في الإجراءات أيضًا.

منصة مسار الترقيات

منصة مسار تعد منصة وطنية تعمل علي تقديم خدماتها بطريقة إلكترونية وحديثة للتطور في المملكة لبعض الجهات الحكومية والموظفين بها والأفراد في إطار تطوير عملية الإدارة الخاصة بالموارد البشرية وتقديمها بطرق أسهل وأسرع وعودة إلى اللوائح التنفيذية الخاصة بالقوانين المنظمة للموارد البشرية فيما يخص ترقية الموظف الحكومي وانتقاله من درجة وظيفية إلى أخرى.

الهدف من منصة مسار

تم تدشين منصة مسار للترقيات الحكومية سعيا إلي تحقيق العديد من الأهداف، مثل:

  • توفير طريقة موثوقة للإعلان عن الخدمات الحكومية.
  •  الإعلان عن الوظائف الحكومية والشواغر الموجودة في المؤسسات الحكومية المختلفة بالمملكة.
  • فتح باب تقديم التظلمات والشكاوى الخاصة بتأخر الترقية أو التعسف من المدراء تجاه الموظفين في تنفيذ مسار الترقية الذي ينص عليه القانون.
  • تقديم طريقة سهلة يتم من خلالها الإعلان عن توطين بعض الوظائف وقصرها على أبناء المملكة إلى جانب فتح باب التعاقدات على الوظائف أيضًا من خلال المنصة.
  •  تُوفير طريقة يُمكن من خلالها تدريب تدريبات كافية للموظفين المتميزين.

الخدمات التي تقدمها منصة مسار

أيضا تعمل منصة مسار علي تقديم الترقيات أيضًا عدة خدمات هامة أبرزها:

• خدمة بياناتي: وتعود هذه الخدمة إلي إمكانية التسهيل للموظفين من الإطلاع على السجل الوظيفي الخاص به، ومتابعة المعاملات التي تتم على المستوى الإداري وتحديث البيانات وغيرها.
• خدمة الترقيات: وتعد هذه الخدمة هي الخدمة الخاصة بعمل الوظائف من خلال الترقيات ولا بُد هنا أن يكون المستخدم من أبناء المملكة أو يحمل الجنسية السعودية وأن يكون له حساب خاص خلال نظام مسار.
• خدمة الاستعلام: في أغلب الأوقات يريد بعض الموظفين أن يتمكنوا من الاستعلام عن وضعهم الوظيفي والترقيات المتوقعة وغيرها وهي خدمة أيضًا متوفرة من منصة مسار.
• الاستفسار عن المعاملات يرغب البعض أيضا في إلقاء نظرة عامة على أي معاملات إدارية تمت في ضوء تخصصهم الوظيفي ونظام الترقيات بداخل منظمة العمل ويتمكن من هذا عبر منصة مسار أيضًا.

رابط منصة مسار الترقيات

باستطاعتكم الانتقال إلي منصة مسار والاطلاع على كافة المعلومات التي تتعلق مسار الترقيات والاستعلام عن البيانات وغيرهم من المعلومات الأخرى المتعلقة بالموارد البشرية في الجهات الحكومية المتنوعة، ويُمكنكم الدخول إلى رابط منصة مسار الترقيات من خلال هذا الرابط : https://masar.sa/.

كيف ادخل منصة مسار

هناك مجموعة من الشروط المرتبطة بدخول منصة مسار والتي لا بُد من توافرها، وهي:

1. أن يكون المستخدم حاملًا للجنسية السعودية.
2. أن يكون مُسجلًا في أي من المؤسسات أو الهيئات أو الجهات الحكومية بالدولة ومصرح له بدخول التطبيق.
3. أن يكون ذو تصاعد وظيفي يسمح له بالحصول على الترقية بعد فترة زمنية مُحددة في الوظيفة.
4. أن يكون له حساب على النفاذ الوطني الموحد.

خطوات وكيفية التسجيل في منصة مسار

ونقدم لكم خطوات التسجيل في منصة مسار  والإجابة على سؤال كيف ادخل منصة مسار الترقيات فهي يتم إنجازها من خلال الخطوات الآتية:

  •  ادخل على الموقع الرسمي للمنصة من هنا: https://masar.gov.sa/Portal/Account/Login
  •  انقر على الأيقونة الخاصة بـِ (تسجيل الدخول عبر النفاذ الوطني الموحد).
  •  ومن ثم البدء في استخدام أي من الخدمات المتوفرة على المنصة.

التعليقات

اترك تعليقاً