التخطي إلى المحتوى

سمر المقرن ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | Samar Al-Muqrin
سمر المقرن ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | Samar Al-Muqrin

من هي سمر المقرن السيرة الذاتية ويكيبيديا (بالإنجليزية: Samar Al-Muqrin)، تحمل الجنسية السعودية، في العقد الثالث من العمر، ولدت وتقيم حاليًا في مدينة “الرياض”، هي كاتبة صحفية، حيث عملت لصالح عشرات الصحف السعودية و العربية بشكل عام، كذلك تولت مناصب هامة في بعض المواقع الإخبارية و غيرها من الجهات الحكومية و الخاصة، تكتب الروايا.

بدأت في مجال الإعلام، حيث قدمت برنامج “كلام نواعم”، والذي تم إذاعته حينها عبر شاشة قناة “أم بي سي 1″، وعرض في سبتمبر عام 2017، كذلك تكتب في صحيفة “الجزيرة السعودية”، حيث تنفرد بالرواية تحت عنوان “مطر الكلمات”.

أما عن دورها في مجال الصحافة، فعملت في عشرات الصحف ، حيث ترأست منصب رئيسة باب “المجتمع” في جريدة “الوطن” في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من عام 2005 و حتى عام 2007، كما عملت كـ”محررة صحفية” في جريدة “الوطن”، خلال الفترة من 2003 و حتى عام 2005، كذلك تولت العديد من المهام الأخري لصالح جريدة “الوطن السعودية”.

أيضًا قدمت مقالات تناقش من خلالها قضايا المرأة تحت عنوان “صوتها”، و كانت تنشر لها في مجلة “بنت الخليج” بالإمارات العربية المتحدة من عام 2006 و حتى عام 2009.

أما عن الدراسة فهي حاصلة علي شهادة الماجستير في العلاقات العامة و الإعلام عام 2017 عن الجامعة الأهلية بالبحرين، كذلك نالت شهادة البكالوريوس عام 2001 في قسم التربية من جامعة الملك سعود.

تُعد من السيدات الذين لقوا أستحسانًا كبيراً لدي الجمهور الخليجي تتمتع بالقبول الجيد، هي كاتبة مجتهدة للغاية شاركت في عشرات المؤتمرات الكبري الحافلة و غيرها، كما حققت إنجاز للمرأة السعودية التي لم تسبق من قبل.

كما أنها عضوه في عشرات الجهات الكبري و المؤسسات و غيرها لعل أبرزها ما يلي :”الجمعية السعودية لكتاب الرأي”، و”هيئة الصحفيين السعوديين”، و”الجمعية السعودية للإعلام والاتصال”، واللجنة الإعلامية في الجمعية الخاصة بأطفال متلازمة داون “دسكا”، وعضو مؤسس في اللجنة التحضيرية لـ”الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان”، وعضو في “الجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان”، وفي لجنة السلامة البحرية التابعة لحرس الحدود في المنطقة الشرقية، وفي اللجنة الاجتماعية في “جمعية الأطفال المعوقين”.

وفي الجوائز، نالت العشرات، لعل أبرزها ما يلي : “درع المنظمة العربية للإصلاح الجنائي” للعام 2007، نظير جهودها الإعلامية في نشر ثقافة حقوق الإنسان، ولقب “أنجح امرأة عربية في مجل الثقافة والأدب” ضمن 60 سيدة عربية ناجحة في مختلف المجالات للعام 2008، و”درع الشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح”، نظير جهودها الإعلامية في قضايا المرأة عام 2010 في الكويت، و”جائزة الهيثم للإعلام العربي” كأبرز شخصية إعلامية نسائية عربية للعام 2014.

وبهذا نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال، و الذي أوضحنا لحضراتكم من خلال معلومات حول الكاتبة الصحفية سمر المقرن ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | Samar Al-Muqrin.

اقرأ أيضًا: زوجة مهدي بن غربية من هي ويكيبيديا.. أهم المعلومات عن cherifa gharbi

التعليقات

اترك تعليقاً