التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة هشام شربتجي المخرج السوري الشهير .. من هو؟

سبب وفاة هشام شربتجي ، كشفت وسائل الإعلام السورية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 16 مايو 2023 ميلاديا عن خبر وفاة المخرج السوري الكبير “هشام شربتجي” بعد معاناة مع المرض عن عمر يناهز 75 عاماً.

ويعد هذا المخرج من الشخصيات المشهورة بشكل كبير داخل وخارج سوريا، وقد عرف بأعماله الكوميدية المميزة والجميلة التي صنع بها تاريخا كبيرا في مجال الفن السوري.

وفيما يلي أهم المعلومات الشخصية عن هشام شربتجي

  • مخرج سوري مواليد دمشق.
  • يعتبر من مؤسسي نهضة الدراما السورية في ال25 سنة الماضية.
  • حاصل على بكالوريوس أكاديمية الفنون بالقاهرة ثم درس في ألمانيا.
  • لاقت أعماله نجاحا كبيرا في العالم العربي لمعالجتها مواضيع كوميدية خفيفة وقريبة من هموم الناس.
  • يلقب ب”شيخ الكار” وهو والد المخرجة رشا شربتجي.
  • ساهم بشكل كبير في إنتاج المسلسلات الكوميدية السورية الشهيرة “مرايا” منذ عام 1984.
  • أخرج أعمالا أخرى مشهورة مثل “يوميات مدير عام” و”عيلة” من 5 إلى 8.
  • يعتبر من رواد الدراما الكوميدية في سوريا.
سبب وفاة هشام شربتجي
Hisham Sharbatji

ولد هشام شربتجي في دمشق عام 1945، بدأ حياته الفنية كممثل في المسرح الجامعي في دمشق في أوائل الستينات، كما عمل كمساعد مخرج في التلفزيون السوري ثم سافر إلى مصر لدراسة الإخراج التلفزيوني في أكاديمية الفنون المسرحية.

اقرأ أيضا: سبب وفاة الطفلة امنة جابر في الإمارات

بعد عودته إلى سوريا أخرج العديد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية الناجحة مثل “ليالي الصالحية” و”أم كلثوم” و”حكايات الحي”، انطلقت شهرته الكبرى بعد نجاح مسلسل “عصابة بكار” عام 1979.

يعتبر المسلسل الكوميدي “مرايا” الذي أخرجه عام 1984 هو الأهم في مسيرته والأكثر نجاحا، وقد حصل على العديد من الجوائز العربية تقديرا لمساهماته في الدراما السورية ويعتبر من أهم مخرجي الكوميديا في الوطن العربي.

Hisham Sharbatji
Hisham Sharbatji

بعد تخرجه بدرجة البكالوريوس في الآداب من معهد الفنون المسرحية المتقدمة بالقاهرة، انتقل شربازي إلى ألمانيا لإكمال دراسته.

قد تشاهد أيضا: بعد وفاة زوجته وفاة الفنان محمد الأدنداني (عم عثمان)عن عمر يناهز ال82 عام

حظيت أعماله بشعبية كبيرة في جميع الدول العربية بسبب خفتها ومعالجتها لموضوعات كوميدية بسيطة قريبة من اهتمامات الناس في كل مكان.

سبب وفاة هشام شربتجي

توفي المخرج السوري هشام شربتجي الثلاثاء عن عمر يناهز 75 عاما، المعروف باسم الشيخ الكار، والد المخرجة رشا شربتجي، وذلك وفقا لإعلان وزارة الإعلام السورية.

وكان هشام شربتجي قد أصيب بجلطة دماغية منذ ما يقرب من عامين ، وتحسنت حالته ، لكنه استمر في المعاناة من الأعراض حتى وافته المنية صباح اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً