التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة موفق الخاني من الالف الى الياء اليوم.. شاهد
موفق الخاني من الالف الى الياء

توفي الإعلامي السوري موفق الخاني صاحب برنامج من الالف الى الياء والذي يُعتبر أحد أقدم البرامج في العالم، اليوم الثلاثاء 26 يناير 2021، عن عمر يناهز الـ99 عامًا.

وذكرت “ويكيبيديا” أن سبب وفاة الإعلامي السوري الكبير موفق الخاني مقدم برنامج من الالف الى الياء والذي أشتهر به خلال مسيرته، هو معاناته مع المرض طيلة الأسابيع الماضية.

ونعي الكثيرون من النشطاء علي شبكة التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك أسرة الفقيد، وننقل لكم أبرز التغريدات كالتالي.

وقالت rasha hasan في تغريدتها معلقة :”مؤسسة الخطوط الجوية السورية تنعي الكابتن الطيار المخضرم موفق الخاني ” رحمه الله ” والذي كان له الدور الرائد في تأسيس المؤسسة وإدارتها وخدمتها، كما وتتقدم من عائلة الراحل بأحر التعازي القلبية سائلة الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان”.

الخالدي في رده علي @Gurbtwatan قائلاً :”رحمه الله، اشهر ثلاث مقدمين برامج سوري، موفق الخاني _من الالف الى الياء، يوسف الصيداوي _اللغة والناس، محمد توفيق البجيرمي _ طرائف من العالم”.

وقال حساب شآم معلقًا :”من الألف إلى الياء”، أشهر البرامج العلمية في التلفزيون السوري ،، والذي امتد لأكثر من 2000 حلقة .. يودّع اليوم مقدمه #موفق_الخاني عن عمرٍ ناهز 99 عاماً … إنّا لله وإنّا إليه راجعون “.

وقال حساب توفيق الشمري معلقًا :”#موفق_الخاني في ذمة الله. فقدت سورية اليوم صاحب #أقدم برنامج تلفزيوني #علمي في العالم ” من الألف إلى الياء، الله يرحمه ويجعل مأواه الجنة”

وقال حساب منصور عبدالله محمد :”فقدت سوريا اليوم علم من أعلام الثقافة والمعرفة … الأستاذ موفق الخاني في ذمة الله رحمه الله .. من أعلام عصرنا ووجداننا له أياد بيضاء في تشجيع ألاجيال على الثقافة والعلم .أعطى كل ماعنده إلى الناس حبأ ورضى . رحمه الله واسكنه فسيح جناته “.

اقرأ أيضًا: حقيقة خبر وفاة الشيخ فيصل بن سالم القاسمي اليوم.. تفاصيل

التعليقات

اترك تعليقاً