التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة لميعة عباس عمارة الشاعرة العراقية وأهم المعلومات عنها ويكيبيديا
لميعة عباس عمارة ويكيبيديا

كشفت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة، عن سبب وفاة لميعة عباس عمارة الشاعرة العراقية وأهم المعلومات عنها ويكيبيديا وزوجها وأولادها.

سبب وفاة لميعة عباس عمارة الشاعرة العراقية

رحلت عن عالمنا الشاعرة الكبيرة لميعة عباس عمارة، يوم الجمعة الموافق (18 يونيو 2021 – ٨ ذو القعدة ١٤٤٢ هـ)، عن عمر يناهز الـ92 عامًا، بعد تعرضها لوعكة صحية علي مدار الأيام الأخيرة، بعدما أشتد عليها المرض، الذي كانت تعاني منه من وقت لآخر.

 لميعة عباس عمارة ويكيبيديا

تُعتبر لميعة عباس عمارة من مواليد سنة (1929) ميلاديًا، ولدت ونشأت في مدينة بغداد، تحمل الجنسية العراقية، وبسبب إقامتها لفترة طويلة من الزمن في الولايات المتحدة الأمريكية، حصلت علي الجنسية الأمريكية، وتوفيت في مدينة ” سان دييغو”.

بدأت الكاتبة لميعة عباس عمارة مسيرتها مع الأدب والشعر في الثانية عشر من عمرها، أي أنها كانت لا تزال في المرحلة الابتدائية وقتها.

ما هي ديانة لميعة عباس عمارة مسلمة أم مسيحية أو شيعية

تصدرت ديانة الشاعرة لميعة عباس عمارة مؤشر البحث في العراق خلال الساعات الماضية، بحثًا عن ما هي ديانتها الحقيقية هل مسلمة أم مسيحية أو أنها شيعية الطائفة، وحسب ما ذكرته الموسوعة الحرة فهي تعتنق دين “المندائية”.

يذكر أن لميعة عباس عمارة، تدرجت في عدة مناصب خلال مسيرتها الأدبية، حيث نالت عضوية الهيئة الإدارية لاتحاد الأدباء العراقيين في بغداد خلال الفترة من سنة 1963 إلي عام 1975، كما تم تعيينها في منصب مدير الثقافة والفنون – الجامعة التكنولوجية – بغداد، وفي سنة 1974 حصلت علي لقب درجة فارس من لبنان.

وسيطرة حالة كبيرة من الحزن الشديد علي مستخدمو شبكة التواصل الاجتماعي تويتر و انستقرام و فيسبوك، خلال الساعات الأخيرة، عقب رحل لميعة عباس عمارة عن عالمنا.

التعليقات

اترك تعليقاً