التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة عبد القادر ظريف رئيس مولودية الجزائر.. عبد القادر ظريف ويكيبيديا

سبب وفاة عبد القادر ظريف رئيس مولودية الجزائر – عبد القادر ظريف ويكيبيديا ، حيث نعت وسائل إعلام جزائرية، صباح “الثلاثاء”، أحد أبرز الأسماء التي حققت إنجازات غير مسبوقة في الدوري الجزائري وعلى الصعيد القاري.

عن عمر يناهز الـ86 عامًا، غيب الموت السير “عبد القادر ظريف”، صباح يوم الثلاثاء 2023/2/7، إثر تعرضه لأزمة صحية، نقل على إثرها إلى إحدى المستشفيات، متأثر بمرضه.

سبب وفاة عبد القادر ظريف

ووفق ما أعلنته مصادر رسمية، فإن سبب وفاة عبد القادر ظريف جاء بعد معاناته طيلة الفترة الماضية، من مرض عضال. وتم نقله في أيامه الأخيرة، إلى المستشفيات بالعاصمة، بعدما طرأ عليه وضعه الصحي، وأشتد عليه مرضه، حتى إعلان الأطباء لفظ أنفاسه الأخيرة صباح “الثلاثاء”.

ونعاه الكثيرون من الشخصيات الإعلامية الجزائرية والرياضية اللامعة. وكتب المعلق “حفيظ دراجي” عبر صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”: “صاحب الفضل علي، بعد الله سبحانه وتعالى ، الرجل المحترم ، الرئيس السابق لمولودية الجزائر، عبد القادر ظريف يغادر هذا العالم رحمه الله واسكنه فسيح جناته والهم ذويه وأهله و أحبته جميل الصبر والسلوان”.

وتابع: “حزين لرحيل السي عبدالقادر الذي كان رئيسي في مولودية الجزائر، كان يعطف علي وأنا طالب جامعي، وكان سببا في انضمامي إلى التلفزيون الجزائري”.

بينما علق حساب “Mouloudia Club d’Alger” عبر facebook “كل نفس ذائقة الموت” تعزية في وفاة الرئيس التاريخي للمولودية عبد القادر ظريف”.

وأضاف: “بقلوب خاشعة ومؤمنة بقضاء الله وقدره، بلغنا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله السيد عبد القادر ظريف الرئيس السابق لفريقنا مولودية الجزائر وأحد صناع المجد وكاتبي تاريخ هذا الكيان الرياضي العريق، بل ويعتبر من أبرز رجالات “العميد” وهو أحد كبار مهندسي الثلاثية التاريخية وأول لقب قاري في تاريخ الأندية الجزائرية”.

وأكمل: “وبهذه المناسبة الأليمة يتقدم رئيس مجلس الإدارة أصالة عن نفسه ونيابة عن باقي أعضاء الفريق وكل مكونات النادي إلى كافة أفراد عائلة ظريف بأصدق عبارات التعازي والمواساة راجين من العلي القدير أن يلهمهم جميل الصبر والسلوان في هذا المصاب الجلل، وأن يتغمد الفقيد برحمته الواسعة ويشمله بالمغفرة والرضوان ويسكنه فسيح جناته. لله ما أعطى ولله ما أخذ “إنا لله وإنا إليه راجعون”.

عبد القادر ظريف ويكيبيديا

تولى عبدالقادر ظريف -رحمه الله-، منصب رئيس نادي المولودية مرتين، وفي ولايته الأولى، حقق الثلاثية بعام 1976 محققاً ألقاب “الدوري المحلي، ودوري الأبطال، وكأس الجزائري”. وفي الولاية الثانية، لم تكن الأفضل، حيث لم تطول نظراً لسوء النتائج.

التعليقات

اترك تعليقاً