التخطي إلى المحتوى

عبد العالي رزاقي السيرة الذاتية سبب وفاة Abdel-Aali Razaki ويكيبيديا
عبد العالي رزاقي السيرة الذاتية سبب وفاة Abdel-Aali Razaki ويكيبيديا

عبد العالي رزاقي السيرة الذاتية سبب وفاة Abdel-Aali Razaki ويكيبيديا ، بعدما تصدر خبر وفاة الدكتور والمحلل السياسي الجزائري عبد العالي رزاقي محركات البحث خلال الساعات الماضية، وهو الخبر الذي شهد علي تفاعل عدد كبير من نشطاء منصات التواصل الاجتماعي الذين عبرو عن حزنهم لوداع واحد من ابرز الشخصيات في داخل المجتمع الجزائري.

حيث ومن خلال التفاعلات المصاحبة لخبر وفاة الشاعر والكاتب الصحفي عبد العالي رزاقي والتي تبين لنا أنها جاءت معظمها بالتمني من الله أن يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله الصبر والسلوان.

والجدير بالذكر انه يمتلك شعبية كبيرة في الجزائر وسبق وان كانت له عديد الأقوال التي اشتهر بها وعرف عنه انه من الشخصيات القوية وتميز بالجراءة خلال مسيرته المهنية التي كانت ملئية بالعطاء والنجاح.

الكثير من الصحف ووسائل الأعلام تناقلت خبر وفاته بعدما اعلن نجله اليوم الثلاثاء الموافق21-3-2023 عن خبر وفاته عصر اليوم  وبالحديث عنه تتيح لكم السطور الأتية مزيد من المعلومات فتابعونا.

من هو عبد العالي رزاقي ويكيبيديا

هو عبد العالي رزاقي كاتب صحفي ومحلل سياسي جزائري دائما ما كان اسمه يتردد بشكل كبير  لما كان يملكه من شخصية تميزت بحب العمل والعطاء.

والجدير بالذكر انه جزائري الأصل والجنسية وهو من مواليد ولاية “سكيكدة” بالجزائر ويعتنق الديانة الإسلامية كما أن رزاقي برز اسمه كواحد من اشهر أساتذة الجامعات في الجزائر والوطن العربي.

“إقراء أيضا”المحلل السياسي عبد العالي رزاقي من هو وسبب وفاته ويكيبيديا

برز اسمه في الكثير من الصحف ومنصات التواصل الاجتماعي والعديد من وسائل الإعلام المرئية حيث دائما ما كان يظهر عبر البرامج التلفزيونية كمحلل وناشط سياسي كبير وكانت لديه الإمكانية في استنتاج وتحليل العديد من السيناريوهات السياسية.

كما انه من الأسماء المعروفة بشكل كبير في الوسط الثقافي الأدبي في داخل الجزائر وهو عضو بداخل اتحاد كتاب الجزائر ومعروف بشكل كبير في داخل الجزائر وخارجها من خلال أعماله الأدبية إذ تميز رزاقي بكتابة القصائد الشعرية.

اشتهر عبد العالي رزاقي بتوجيه الانتقادات إلى الحكومة في الكثير من الفترات من خلال قلمه الذي كان بمثابة القلم الجرئ  حيث يعد عبد العالي رزاقي من ابرز الشخصيات الصحافية في الجزائر وله اللاف المقالات في الكثير من الصحف المختلفة.

شهادته الدراسية

درس بكلية الصحافة والأعلام في العاصمة الجزائر كما انه حاصل علي ماجستير في مجال الأعمال والاتصال وله عديد المناصب التي سبق وان تولي قيادتها والتي كان أبرزها علي النحو التالي:رئيس الجمعية الجزائرية لأدب الطفل، كما انه شعمل كمحلل سياسي والجدير بالذكر انه يمتلك عضوية اتحاد كتاب الجزائر.

تكريم عبد العالي رزاقي

ونظير ما قدمه خلال مسيرته المهنية سبق وان تم تكريمه في العديد من المناسبات وكان الرئيس الجزائري سبق وان منحه شهادة تقدير خلال الاحتفال بعيد الاستقلال في الجزائر.

سبب وفاة عبد العالي رزاقي

علمت كايرو تايمز أن المحلل السياسي عبد العالي رزاقي سبق وان تعرض خلال الأعوام الأخيرة إلي وعكة صحية إلا أن ألأوانه الاخيرة اشتد عليه مرضه والذي علي اثره انتقل إلي جوار ربه بعد مسيرة مهنية ملئية بالنجاح والعطاء.

التعليقات

اترك تعليقاً