التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة خالد الناصري الوزير المغربي الأسبق وموعد جنازته

منذ ساعات تم نعي الوزير المغربي الأسبق، خالد الناصري، فما سبب وفاته، وكم عمره، ومعلومات هامة عنه، وكان الراحل قد شغل مناصب عديدة أهمها سفير المغرب بالمملكة الأردنية الهاشمية، ويتساءل الجمهور العربي والمغربي، عن سبب وفاة الراحل؟، وكم عمره، واللحظات الأخيرة من حياته.

سبب وفاة خالد الناصري

والرحل كان احد أعضاء حزب التقدم والاشتراكية بالمغرب، وكان الحزب قد وضح في نعيه للراحل أن موعد الجنازة لم يتم تحديده بعد، واستقبل محبوه وأهله وذويه الخبر كالصاعقة حيث انه كان من المحبوبين في المغرب، ومن أصخاب المكانة التي يحبها الكثيرون من المجتمع المغربي.

سبب وفاة خالد الناصري الوزير المغربي (2)

خالد الناصري ويكيبيديا

بحسب ما نشر من معلومات عنه، حيث انه من مواليد عام 1946بالدار البيضاء، وتوفي اليوم في 6 من أبزيل عام 2023 عن عمر 78 عاما، وما بين الميلاد والرحيل قصة كفاح طويلة تحكيها الأيام وصفحات التاريخ المشرفة.

سبب وفاة خالد الناصري الوزير المغربي

من المناصب التي تقلدها خالد الناصري

  • مدير المعهد العالي للإدارة بالرباط بين 1996 و 2000.
  • رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بين 1990 و 1991، .
  • حاصل على دكتوراه في القانون العام سنة 1984 من جامعة باريس.
  • دبلوم الدراسات العليا سنة 1975 من كلية الحقوق بالرباط، وشهادة في الدراسات العليا في العلوم السياسية سنة 1970.
  •  إجازة في الحقوق سنة 1969 من كلية العلوم القانونية والاجتماعية والسياسية بالدار البيضاء.
  • وزير الاتصال، والناطق باسم الحكومة المغربية عام 2007.

واليوم رحل عن عالمنا بعد مسيرة طويلة من العطاء الوطني، وكان مجموعة من النشطاء ومحبي الرجل قد نعوه علي مواقع التواصل الاجتماعي بكلمات كلها حزن وألم، وينتظر الجمهور المغربي الكبير موعد ومكان جنازة خالد الناصري للمشاركة فيها وتشييع جثمانه الطاهر إلي مثواه الأخير، إنا لله وإنا إليه راجعون.

رحمه الله وغفر له، كان يتمتع بصفات القائد الحكيم، وتحمل الكثير في حياته، ووصل إلى اعلي الدرجات، وكان خبلا وفاته تسبب في حزن كبير لمحبيه ومتابعيه.

التعليقات

اترك تعليقاً