التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة الشيخ يعقوب عبدالوهاب الباحسين في ذمة الله – السيرة الذاتية ويكيبيديا
يعقوب عبدالوهاب الباحسين

أعلنت وسائل إعلام سعودية، اليوم الأحد، عن سبب وفاة الشيخ يعقوب عبدالوهاب الباحسين في ذمة الله، حيث رحل عن عالمنا واحد من أشهر العلماء علي مستوى المملكة، وننفرد بنشر السيرة الذاتية ويكيبيديا الخاصة به. حيث كان الراحل عضواً في هيئة العلماء، كما نال عضوية هيئة التدريس في جامعة الإمام، وتم تكريمه من أكثر من جهة مختلفة ومشهورة.

سبب وفاة يعقوب عبدالوهاب الباحسين

تصدر هاشتاق يعقوب عبدالوهاب الباحسين في ذمة الله، الأكثر رواجاً علي منصة تويتر يوم الأحد الموافق 6 من فبراير 2022، وتبين أنه توفي عن عمر يناهز الـ94 عاماً، وذكرت مصادر مطلعة أن وفاته طبيعية، نافية كافة التغريدات التي تداولتها حسابات علي موقع التواصل بشأن وفاته نتيجة مرض ما. ويجدر الذكر أن الراحل كان بصحة جيدة، ولم يسبق وأن ظهرت أي جهة إخبارية أو الصحف المقربة منه للتحدث عن تعرضه لأزمة صحية من قبل.

ونعاه الكثيرون من مستخدمي تويتر، وكتب الدكتور خالد بن سعد الخشلان معلقاً :”انتقل إلى رحمة ﷲ إن شاء ﷲ شيخنا وأستاذنا العلامة الأصولي المحقق عضو هيئة كبار العلماء الشيخ يعقوب الباحسين بعد عمر مديد قضاه في العلم والتعليم والتصنيف فغفر ﷲ له ورحمه وأسكنه فسيح جناته وأحسن ﷲ العزاء لنا ولابنه الأستاذ يوسف وكافة أسرته وتلاميذه”.

الشيخ يعقوب عبدالوهاب الباحسين ويكيبيديا

يعقوب عبدالوهاب الباحسين ويكيبيديا

ولد الشيخ يعقوب الباحسين في (1928) ميلادياً، ويُعتبر من مواليد مدينة الزبير العراقية، ويحمل الجنسية السعودية، بدأ التدريس من خلال جامعة البصرة، ثم انتقل إلي السعودية وبالتحديد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وطرح عدة مؤلفات في مجال الفقه وأصوله. وفي عام 2005 تم تكريمه بـ” جائزة الملك فيصل للدراسات الإسلامية” عن دراسته المعروفة (الدراسات التي عنيت بالقواعد الفقهية)، وكذلك لجهوده المبذولة في الفقه وأصوله، ولا ننسى أنه من رجال الدين الذين يحظون بالتقدير والاحترام الكبيرين في تخصصه بفضل شهاداته وخبراته وأحكامه.

ودرس يعقوب بن عبد الوهاب بن يوسف الباحسين التميمي في مدارس البصرة، حيث ولد عام 1928 بإحدي الأسر النجدية التي هاجرت إلي العراق، ونشأ هناك، وبدأ في التعلم وظهر عليه ميوله الفقه.

التعليقات

اترك تعليقاً