التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة الشيخ محمد خليل القارئ_إمام المسجد النبوي_ويكيبيديا
سبب وفاة الشيخ محمد خليل القارئ_إمام المسجد النبوي_ويكيبيديا

سبب وفاة الشيخ محمد خليل القارئ إمام المسجد النبوي_ويكيبيديا ، أعلنت وسائل إعلام سعودية عن وفاة قارئ المسجد النبوي الشيخ محمد خليل القارئ، الذي وافته المنية فجر اليوم الاثنين الموافق 8 مايو 2023 وتصدر خبر وفاته قائمة منصة التواصل الاجتماعي، في غضون الساعات الماضية لاسيما وان كان الراحل يعد واحدا من ابرز الشخصيات الدينية في المملكة العربية السعودية.

وفاة الشيخ محمد خليل جاءت بعد وفاة أخيه القارئ السعودي الشهير محمود خليل، إمام مسجد جامع القبلتين في المدينة المنورة، والذي وافته المنية في 25 يونيو 2022 بداخل المدينة المنورة.

إمام المسجد النبوي الشيخ محمد خليل القارئ، وافته المنية عن عمر يناهز ال47عام، اشتهر الشيخ الراحل بتلاوته النادرة والتي دائما ما كانت تدخل الراحة والطمأنينية علي قلوب المصلين.

وكان عدد كبير من شيوخ ومشايخ المملكة العربية السعودية قدموا برقيات التعازي، إلى أسرة الشيخ القارئ محمد خليل معربين عن حزنهم لفقدانه، داعيين الله أن يتغمده بواسع رحمته وان يلهم أهله الصبر والسلوان.

عائلة الشيخ محمد خليل القارئ

القارئ محمد خليل هو من عائلة تميزت بحفظ كتاب الله وهو من أسرة قرانية مباركة حيث كان والده الشيخ خليل القارئ شيخ مشايخ الحرمين، الذي كان يعد واحد من ابرز الشيوخ في المملكة العربية السعودية والذي ورث أبناؤه حفظ القران وتدبير تلاوته، وكان شقيقه الأكبر  الشيخ القارئ، احمد خليل القارئ، بينما كان شقيقه الأصغر، الشيخ القارئ، محمود خليل إمام الحرم النبوي الشريف السابق.

سبب وفاة محمد خليل القارئ

إمام المسجد النبوي ارتبط اسمه في أذهاننا بالمسجد النبوي حيث تميز الشيخ بصوته الشجي عبر إذاعة القران الكريم، واكتسب الراحل عن عالمنا محبة وشعبية كبيرة في داخل المملكة، وكافة أنحاء العالم الإسلامي، ولما يحظي به من شعبية جارفة، تسائل الكثير من محبيه عن ما هو سبب وفاته فور إعلان الخبر، وعلمت مصادرنا انه كان يعاني من المرض، خلال الأشهر الأخيرة، ليودع عالمنا فجر اليوم الاثنين الموافق 8 مايو 2023 عن عمر يناهز ال47 عام.

موعد جنازة الشيخ محمد خليل القارئ

جثمان الشيخ الراحل سيتم تشيعية  اليوم الاثنين عقب صلاة المغرب من داخل المسجد النبوي وسيوارى جثمانها الثرى بمقبرة البقيع في المدينة المنورة،وهو المكان الطاهر، الذي دفن فيه أهله من سبقوه إلي الدار الأخرة.

التعليقات

اترك تعليقاً