التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة الشيخ عدنان السقا في تركيا اليوم عن عمر يناهز الـ79 عامًا.. من هو ويكيبيديا

أعلنت المصادر المقربة عن سبب وفاة الشيخ عدنان السقا في تركيا اليوم السبت 9 يناير 2021، و من هو ويكيبيديا، حيث رحل عن عالمنا أحد أهم أعلام مدينة حمص والذي رحل عنها مؤخراً.

سبب وفاة الشيخ عدنان السقا

أكدت الصحافة السورية، أن سبب وفاة الشيخ عدنان بن فهمي السقا جاء جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مشيرة أنه ظل لمدة 10 أيام تقريبًا يعاني من تفشي الوباء، مؤكدة أنه برغم أخذه لكافة التدابير الصحية والعلاج أيضًا بشكل منتظم إلا أن الفيروس تمكن منه.

وتابع المصدر المقرب من الراحل و الذي أعلن خبر وفاته مساء اليوم، أن حالته الصحية ساءت خلال الأيام الماضية، الأمر الذي أدي إلي دخوله العناية المركزة في مسقط رأسه بمدينة إسطنبول التركية، وتوفي أثر المضاعفات الناتجة عن الإصابة بالوباء.

من هو الشيخ عدنان السقا ويكيبيديا

يحمل الجنسية السورية، ولد في مدينة حمص عام 1942 ميلاديًا أي أنه رحل عن عالمنا عن عمر يناهز الـ79 عامًا، حصل علي الشهادة الثانوية الفرع العلمي، ثم قرر أن يدخل كلية الشريعة برغم أن مجموعة كان يؤهله لدخول كلية الطب، إلا أنه كان محباً للاستطلاع والشريعة بشكل كبير، فلتحق بجامعة دمشق، و تخرج منها سنة 1966م، بعد ذلك نال شهادة الماجستير في الدراسات الإعلامية، خلال فترة دراستها في جامعة بنجاب الواقعة في مدينة باكستان عن عام 1995م.

وبعد التخرج تدرج في العديد من المناصب، حيث بدأ كـ” خطيب ومدرّس وإمام في مسجد الهدى” حتى وصل إلي عشرات المناصب الأخري، ليكون من أبرز علماء وأعلام مدينة حمص.

وتقدم الكثيرون من المغردون علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بنعي الراحل، حيث قال حساب تمام أبو الخير:”كلمات لمناصرة الثورة السورية في إحدى خطب الشيخ عدنان السقا رحمه الله، خسرت #سوريا اليوم أحد رجالاتها الكبار ودعاتها الواقفين مع الحق #وفاة_الشيخ_عدنان_السقا”.

وقال حساب محمد فاضل:”في ذمة الله العلامة المربي فضيلة الشيخ عدنان السقا، وهو ابن مدينة حمص هاجر من سوريا مطلع الثورة السورية وكانت إقامته في اسطنبول المحروسة.. رحمه الله وجعله في أعلى عليين..إنا لله وإنا إليه راجعون..”.

وقال حساب محمد سالم الأبرش:”كان مؤثّرا للغاية.. ويحمل طاقة إيجابيّة هائلة.. وكل من اقترب منه عشقه وهام بسحر نطقه وعلمه. رحمه الله.. آواه الله.. وجزاه الله عنّا وعن أهل حمص خاصة وعن الأمّة المحمّديّة كلّ خير. أنتم السّابقون شيخنا ونحن اللّاحقون.. وإنّا لله وإنّا إليه راجعون. “.

وقال حساب علي العرجاني:”نعزي مشايخ ودعاة وطلاب العلم في سورية ب #وفاة_الشيخ_عدنان_السقا رحمه الله ، وغفر له ، ورفع درجته ، وجعلكم خير خلف له “.

اقرأ أيضًا: سبب وفاة اللواء عمار بوسيس في الجزائر.. من هو ويكيبيديا

التعليقات

اترك تعليقاً