التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة الشيخ طالب بن شريم اليوم شيخ شمل قبيلة آل مره يام في ذمة الله
الشيخ طالب بن شريم

بعد إعلان وفاته، جدل كبير حول سبب وفاة الشيخ طالب بن شريم، أحد الشخصيات البارزة في قبيلة آل مرة المنتشرة في شبه الجزيرة العربية، والذي تصدر أسمه ترند مؤشر البحث خلال الأوان القليلة الماضية، وسط تساءل العديد عن من هو والبعض الآخر راح يتساءل عن سبب وفاته المفاجئ بالنسبة للكثيرون. وكان الراحل من الشخصيات البارزة والمؤثرة علي المستوى الاجتماعي، كما مثل قبيلة آل مره في عدة مناسبات محلية وعلي مستوى القبائل عامة في منطقة الخليج، وحظي بشهرة واسعة في العقود الأخيرة، وبات من ضمن الأشخاص الذين علي علم ودراية عالية بما بدور في القبيلة، وساهم في تطورها والعلم علي نشر الوعي في الداخل.

وتصدر هاشتاج الشيخ طالب بن شريم في ذمة الله، الأكثر استخداماً علي تويتر في السعودية اليوم، وأكدت مصادر رسمية ومحلية مطلعة، رحيله عن عالمنا صباح يوم الثلاثاء 25 يناير 2022، وسيتم الإعلان عن موعد الدفن والصلاة علي الفقيد لاحقاً، حيث لم تُعلن أي جهة رسمية تابعة للقبيلة إلي الآن عن مواعيد تشييع جثمانه، أو الأرقام التي يُمكن من خلالها تلقي واجب العزاء من القبائل وأفرادها الأخري.

وغرد الدكتور أحمد حمد البوعلي معلقاً :”رحم الله آبا فيصل الشيخ الأمير #طالب_بن_شريم نعم الرجل الصالح كان محافظ على العبادة محبا للخير باذلا للمعروف محسن وشافع في عتق الرقاب مصلح بين الناس كريم السجايا شيخ قومه خدم دينه وقيادته ووطنه احب الناس واحبوه الصلاة والدفن عصر اليوم الثلاثاء بمقبرة الصالحية رحمه الله رحمة واسعة”.

سبب وفاة الشيخ طالب بن شريم

وصعد وسم الشيخ طالب بن شريم في ذمة الله، إلي قائمة الترند علي مستوى قطر والسعودية وكذلك الكويت من خلال منصات التواصل الاجتماعي، ونعاها الآلاف من المستخدمون من مختلف القبائل العربية، وأتفق المئات أن الراحل كان خير قائد للقبائل، وعلي أخلاق طيبة وسمعة عالية في شتى مدن ومحافظات السعودية وقطر علي وجه الخصوص. وتبين أنه عاني قبيل مماته من عارض صحي ألم به نتيجة مرضه، في إشارة إلي أنه توفي نتيجة معاناة مع المرض، ويجدر الذكر أنه لم يتم الكشف عن طبيعة مرضه إلي الآن من قبل مصادر موثوقة.

وكتب السنعوسي بوضاري يقول :”أحر التعازي لقبيلة آل مرة الكرام .. بوفاة أحد أعمدتها الشامخة ، الشيخ طالب بن شريم .. نسأل الله للفقيد الرحمة والمغفرة وعالي الجنان ، ولأسرته الكريمة ولقبيلته ومحبيه الصبر والسلوان”.

التعليقات

اترك تعليقاً