التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة الشاعرة لميعة عباس عمارة اليوم واهم المعلومات عنها
الشاعرة لميعة عباس عمارة

سبب وفاة الشاعرة لميعة عباس عمارة اليوم الجمعة 18 يونيو 2021، كشفت وسائل الإعلام العراقية عن وفاة الشاعرة العراقية المعروفة والمشهورة لميعة عمارة.

وتعتبر هذه الشاعرة من الشخصيات المعروفة بشكل واسع في العراق وفي كافة انمحاء العالم العربي، حيث شاركت في العديد من الأقاليم والندوات الشعرية والأدبية المختلفة في كافة أنحاء العالم العربي.

قد تشاهد أيضا: سبب وفاة الكابتن عمار البوريني وزوجته اليوم واهم المعلومات عنه

واشتهرت بشكل كبير بين جميع الأشخاص من خلال كتابتها للعديد من القصائد المميزة التي عرفت بها هذه الكاتبة والمؤلفة والقاصة والشاعرة العراقية القديرة، وهي من مواليد تاريخ 1929 وتوفت عن عمر يناهز 92 سنة بعد معاناة طويلة مع المرض.

وتحمل الجنسية العراقية حيث مكان وبلادتها ونشأتها، كما أنها قد بدأت مهنتها كشاعرة في صغر سنها وبدأت بالعمل على تنمية موهبتها في الشعر والكتابة حتى تمكنت من السفر إلى البلاد والمشاركة في العديد من الأمسيات الشعرية والندوات الثقافية والأقاليم السنوية.

سبب وفاة الشاعرة لميعة عباس عمارة

وبدأت بنشر قصائدها في العديد من المجلات حتى أصبحت معروفة إعلاميا ولديها محبين وجماهير عديدة من كافة أنحاء العالم العربي.

كما تم نشر العديد من القصائد لها في العديد من الجراد الورقية والالكترونية وحققت شهرة واسعة بين جميع الأشخاص، ومن ابرز قصائد هذه الشاعرة هي قصيدة “انا عراقية”.

وشكل خبر وفاتها صباح اليوم الجمعة 18 يونيو 2021 ضجة كبيرة جدا على جميع مواقع التواصل الاجتماعي بين محبيها وحزن عليها جميع متابعيها على السوشيال ميديا، تعتنق الديانة المندائية.

التعليقات

اترك تعليقاً