التخطي إلى المحتوى

سبب وفاة آيرون شيك | من هو آيرون شيك ويكيبيديا

توفي المصارع حسين خسرو علي وزيري والمشهور بلقب “آيرون شيخ” او الشيخ الحديدي، وهو المصارع الايراني الذي يعتبر من أبرز المصارعين بمنطقة الشرق الاوسط في العقود الماضية.

وقد توفي عن عمر يناهز 81 سنة، وذلك في تاريخ اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023 ميلادياً، وخلال هذا التقرير تتعرفون على سبب وفاة آيرون شيك والسيرة الذاتية له.

من هو آيرون شيك ويكيبيديا

الاسم الحقيقي حسين خسرو علي وزيري وهو من مواليد الخامس عشر من مارس  عام 1942م، بداخل العاصمة الإيرانية طهران، اشتهر بلقب ذي آيرون شيك (The Iron Sheik) أو «الشيخ الحديدي»، وكان العامل الرئيس في شهرته هو ممارسته لعبة المصارعة العالمية الترفيهية (WWE).

آيرون شيك
Iron Chic

حيث احترف في فن لعبة المصارعة من خلال خلال المشاركة في أولمبياد عام 1972م، بمدينة ميونيخ الالمانية ليعلن عن نفسه بشكل كبير في عالم المصارعة الحرة، في عام 1978، ظهر بلقب «حسين العظيم» خلال بطولة كندا للثنائي وتمكن من الفوز بتلك البطولة، في عام1979م.

طالع أيضا: تفاصيل وفاة ذا ايرون شيخ المصارع الإيراني العالمي.. من هو؟

انتقل فيما بعد إلى المصارعة العالمية الترفيهية، وفاز بأول ببطولة باتل رويال في ماديسن سكوير غاردن. بعدما غادر الاتحاد ورجع إليه مرة أخرى عام 1983 ونافس بوب بكلاند الذ كان من اشرس واشهر المصارعين في ذلك التوقيت، حيث استطاع آيرون شيك الفوز عليه والحصول على اعلى حزام في الاتحاد.

Iron Chic
Iron Chic

وجدد مغادرته وعودته مرة اخري حين غادر الاتحاد وعاد في العقد 1991، وشارك مع الفريق العراقي أثناء حرب الخليج المكون من المصارع الأسطورة عدنان القيسي وعدوه السابق العريف سلوتر في بطولة summerslam 1991 ضد هالك هوجان والتمت وريور ثم اعتزل في عام 1992. عرف أيضاً بلقب «العربي» وكان يرتدي أزياء عربية، رغم أنه ليس من أصول عربية.

سبب وفاة آيرون شيك

حتى الآن، لم يتم الكشف عن سبب وفاة المصارع الإيراني العالمي “ذا ايرون شيخ” الذي توفي اليوم الأربعاء 7 يونيو 2023 ميلاديا عن عمر يناهز الـ81 عاماً.

سبب وفاة آيرون شيك
Iron Chic

وقد تساءل الكثيرون عن سبب الوفاة وأثار الأمر ضجة بين مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، إلا انه في الوقت الراهن، ليس هناك أي معلومات رسمية حول سبب وفاته، وتبقى الأمور غامضة إلى لحظتنا هذه.

التعليقات

اترك تعليقاً