التخطي إلى المحتوى

زينب بنزينة ابنة الدكتورة توحيدة بن الشيخ

يبحث الكثيرون من الأشخاص عبر محرك البحث غوغل، عن من هي زينب بنزينة ابنة الدكتورة توحيدة بن الشيخ، التي أحتفل بها google، مساء أمس السبت 27 مارس 2021، كونها أول طبيبة تونسية.

من هي زينب بنزينة ابنة الدكتورة توحيدة بن الشيخ

تُعد زينب بنزينة من مواليد القرن الـ20، ووفقًا لمصادر مطلعة، فإن عمرها حاليًا يتخطى العقد الرابع، وولدت في العاصمة تونس، تعمل حاليًا في مهنة “الآثار” إلي جانب حبها للتأليف، تتعدد ما بين ( مؤرخة، وعالمة نقائش، وعالمة آثار)، تتحدث باللغة العربية والفرنسية.

تشغل السيدة زينب بنزينه منصب “مديرة البحوث في معهد التراث الوطني” والذي يقع مقره الرئيسي في تونس، علاوة علي ذلك تُعتبر خبيرة في تاريخ مقاطعة أفريكا الرومانية.

وكان تساءل الآلاف الأشخاص عن صورة زينب بنزينه، أبنة أول طبيبة في تونس، وعن حياتها الحالية، والجدير بالذكر أنه لم يرد أي أنباء عنها.

وعلي وجه العموم ذكرت مصادر محلية، أن السيدة زينب بنزينه تتواجد حاليًا في تونس، مُبيناً أنه لا توجد أي معلومات عنها.

من هو زوج توحيدة بالشيخ ويكيبيديا

تزوجت توحيدة بن الشيخ خلال مسيرتها وهي في العقد الثاني من العمر، من قبل الدكتور بورني (Dr. Burnet) ، وهو طبيب وباحث يحمل الجنسية الفرنسية ويعمل لصالح “معهد باستور”.

تُعد توحيدة بن الشيخ من مواليد يوم 2 من شهر يناير سنة 1909 ميلاديًا، ولدت في العاصمة التونسية، كما أنها تحمل الجنسية، ورحلت عن عالمنا في يوم 6 من شهر ديسمبر سنة 2010 عن عمر يناهز الـ101 عامًا، وكانت الراحلة عضوة في العديد من الجمعيات و المؤسسات المعروفة منها (الهلال الأحمر التونسي، والاتحاد النسائي الإسلامي التونسي ).

موضوعات متعلقة:

تعرف علي من هو زوج توحيدة بالشيخ ويكيبيديا

زوجة مروان خوري من هي التي يبحث عنها الجميع وموعد حفل الزفاف

التعليقات

اترك تعليقاً