التخطي إلى المحتوى

رسمياً “تويتر” يكمل عامه السابع عشر.. تعرف على أرباح الشركة الهائلة

في مثل يوم 21 مارس/آذار، تحتفل شركة “تويتر” والقائمين عليها، بمرور عام جديد على تدشين هذا الصرح العملاق، الذي بدأ من نقطة السفر، وسرعان ما تجاوز دخلها السنوي الـ5 مليار دولار.

أصبح “رسمياً”، عمر شركة تويتر الآن 17 عاماً، وتصغر منصة التدوين القصيرة، أقرب منافسيها “فيسبوك”، بفارق عامين فقط.

أرباح شركة تويتر ترتفع لـ1.20 مليار دولار

في أبريل/نيسان العام الماضي، ارتفع العائد المادي لشركة “تويتر”، مسجلاً 1.20 مليار دولار، بنسبة 16% من إجمالي العام. ووفق بيانات الشركة، فإن هذا الرقم، سُجل قبل استحواذ إيلون ماسك على أسهم الموقع.

وبلغت أرباح الشركة في العام قبل الماضي “2021”، 5.31 مليار دولار. ومع امتلاك ماسك لمنصب رئيس مجلس الإدارة، يركز على مضاعفة هذا الرقم، بعد أن جعل أصحاب الحسابات الموثوقة، مضطرين إلى الدفع شهرياً مقابل علامة التوثيق، إضافة إبرام الشركة عقود إعلانية مع أكثر من شركة منها “MoPub”.

وبعد تحقيق الشركة 1.20 مليار دولار، في 16% فقط من السنة، هناك توقعات تشير بأن الإيرادات، سوف ترتفع في العام الجاري، لأكثر من 7 مليار دولار صافي العائد!.

اكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما بـ 2023

بحسب “play.google”، تجاوز عدد الـ Download لمنصة “فيسبوك”، 5 مليار عملية تنزيل. بينما سجل منصة الرسائل القصيرة “تويتر”، +1 مليار عملية تحميل. وتساوي موقع الفيديوهات وتبادل الصور “انستقرام”، مع twitter بأكثر من واحد مليار عملية تنزيل.

ومن ضمن المنصات الاجتماعية، التي سيطرت على عالم التواصل مؤخراً، أبلكيشن “تيك توك”، الذي أصبح ينافس شبكات اجتماعية عدة، مثل انستقرام وتويتر من حيث نسبة التقييم وعمليات التنزيل، بواقع +1 مليار.

ويدخل “سناب شات”، قائمة التوب 5 لـ اكثر مواقع التواصل الاجتماعي استخداما بـ 2023 ، بأكثر من 12 مليار عملية، وفق بيانات “play.google” المرئية.

يذكر أن، منصة “تويتر”، شركة اجتماعية أمريكية، تستهدف طبقات وفئات مختلفة، من ناشري المحتوى، ومحبي عالم السوشيال ميديا، خاصةً وأن التطبيق، يوفر إمكانية التغريد والتسجيل مجاناً.

ومع متتاليات الأحداث الأخيرة داخل الشركة، يبدو أن الأمريكي إيلون ماسك، يسعى إلى تحقيق أقصى عائد من وراء المستخدمين، من خلال توفير عديد المميزات في النسخة القادمة الـ “بريميوم”.

التعليقات

اترك تعليقاً