التخطي إلى المحتوى

ديانة منى الحسين أم ملك الأردن.. هل مسلمة أم مسيحية تعرف على ما هي ديانتها الحقيقية

خطفت الملكة “منى الحسين”، الأنظار في حفل زفاف حفيدها ولي العهد الحسين بن عبدالله،  حيث ظهرت ترتدي فستان مكشوف الصدر باللون الوردي. وانتشرت بين نشطاء التواصل، صور وفيديوهات من تواجدها في مراسم الزفاف، وسرعان ما احتلت ديانتها دائرة الضوء.

وتُعتبر الملكة منى الحسين -أم ملك الأردن عبدالله الثاني بن الحسين-، وبالرغم من انفصالها عن زوجها الملك الراحل الحسين بن طلال -رحمه الله-، إلى أنها لا تزال تحتفظ بلقب الملكة.

حقائق حول الملكة منى الحسين 82 عاماً

وُلدت منى الحسين باسم “انطوانيت غاردنر”، وهي من مواليد الخامس والعشرين من -أبريل- 1941، تبلغ من العمر 82 عاماً، وُلدت ونشأت في انجلترا، وتحمل الجنسية البريطانية وبعد زواجها تحصلت على الجنسية الأردنية.

والدها هو “والتر برسي غاردنر” ضابط بريطاني متقاعد برتبة كولونيل، شارك في الحرب العالمية الثانية. وتُعتبر انطوانيت غاردنر ممثلة ولاعبة هوكي.

حقائق حول الملكة منى الحسين 82 عاماً

تعرف ملك الأردن الراحل الحسين بن طلال على زوجته الثانية منى الحسين، من خلال تواجده في موقع تصوير فيلمها، حيث سمح آنذاك بعدد من أفراد القوات العسكرية بالظهور في الفيلم، وكان يحرص على أن يمر عليهم من وقت لآخر، وصادف آنذاك منى الحسين وتزوج منها بعدها.

تزوجا في 1961، ووقع الطلاق في 21 -ديسمبر- 1971، ورزقت بـ4 أبناء هم:


الملك عبد الله (مواليد 1962).
الأمير فيصل (مواليد 1963).
الأميرة عائشة (مواليد 1968).
الأميرة زين (مواليد 1968).

فارق والد الأميرة منى الحياة في عمّان سنة 2010، عن عمر يناهز الـ95 عاماً.

ديانة منى الحسين أم ملك الأردن

بعد طلاقها من الملك الحسين بن طلال، تم السماح لها بالاحتفاظ بلقبها الملكي.

ديانة منى الحسين أم ملك الأردن

دخلت ديانة منى الحسين أم ملك الأردن -عبدالله بن الحسين-، دائرة الاهتمام مؤخراً، وسط فضول بمعرفة ديانتها الحقيقية هل مسلمة أم مسيحية.

وحسبما ذكرته الموسوعة الحرة ويكيبيديا، أتضح أنها لم تتخلى ديانتها المسيحية، برغم أن التقاليد تنص على أن زوجة الملك يجب أن تكون مسلمة.

ولم يسبق وأن تردد أنها اعتنقت الإسلام بعد الزواج، ولا تزال مسيحية إلى وقتنا هذا.

التعليقات

اترك تعليقاً