التخطي إلى المحتوى

خدمة الإنترنت عالي السرعة تغطي قرى وهجر السعودية
خدمة الإنترنت عالي السرعة

خدمة الإنترنت عالي السرعة تغطي قرى وهجر السعودية، في خلال الساعات القليلة الماضية تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية الحديث عن الخدمات التي كانت قد أعلنت عنها هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية.

والجدير بالذكر أن الهيئة أعلنت عن انطلاق خدمة الأنترنت العالي السرعة وهو الذي يأتي امتداد لمبادرة خدمة التجوال المحلي وهي التي تقوم بخدمة ما يقارب نحو 5 ملايين مواطن.

وأوضحت الهيئة أن الخدمة تتيح للمستخدمين الاستفادة من شبكة الاتصالات التي تغطي المنطقة بغض النظر عن مقدم الخدمة، ودعم وصول مقدمي الخدمة لأكبر عدد من المستخدمين.

وكانت الهيئة قد أوضحت أن الخدمة ستتيح لمستخدميها العديد من المزايا بالإضافة إلي الاستفادة من شبكات الاتصال التي تغطي المنطقة مع لفت النظر عن مقدم الخدمة.

والجدير بالذكر أن المستهدف هو وصول الخدمة إلي اعلي مستويات الوصول إلي المواطنين.

وفي سياق ذات صلة، تسير المملكة العربية السعودية بخطي ثابتة نحو عالم التقدم التكنولوجي والارتقاء بكافة مؤسسات الدولة يذكر أن المملكة تسعي إلي تمكين التحول الرقمي في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية وهو ما يضمن توفير السهولة وتعدد عدد الخيارات المتاحة.

وتسعي المملكة العربية إلى تحقيق رؤيتها 2023 لذا سعت وبقوة إلى العمل الجاد من اجل تحقيق الهدف والجدير بالذكر أن المملكة أفدمت خلال الأعوام الماضية علي إنشاء المشاريع الكبري وتشجيع الاستثمار والعمل علي زيادة الصادرات وهو ما يتماشى مع رؤية المملكة التي تسير بشكل ملحوظ نحو تحقيق رؤيتها.

و وفق ما أعلنت عنه الهيئة التي أشارت إلي أن إطلاق الأنترنت عالي السرعة من ضمن خدمة التجوال المحلي وهو العامل الذي سيمكن المستخدم من تغير الشبكة إلي مقدم خدمة اخر، وهذا في حال عدم تواجد للتغطية فيما يخص مقدم الخدمة الأساسي مع الالتزام بعدم وجود رسوم أضافية علي المستخدم.

التعليقات

اترك تعليقاً