التخطي إلى المحتوى

خبر وفاة محمد حسين بافقيه اليوم في السعودية.. السيرة الذاتية

تصدر خبر وفاة الأديب والمفكر السعودي محمد حسين بافقيه، محرك البحث خلال الساعات القليلة الماضية، عن عمر يناهز الـ58 عاماً. مما دفع محبيه للتعرف علي تفاصيل الخبر الذي ذاع في الساعات الأخيرة علي موقع التواصل، وتصدر ترند مؤشر البحث اليوم.

ولا يزال الخبر غير دقيق، في ظل عدم نشر أي وسائل إعلام سعودية رسمية أي أنباء في هذا الشأن. حيث لم تنشر أي من الصحف الأدبية أو المصادر الأخري، خبر وفاته.

محمد حسين بافقيه

ويُعد محمد حسين بأفقية، من مواليد جدة، ولد عام 1964 ميلاديًا، ويُعتبر من الأدباء والشخصيات الثقافية المعروفة بالسعودية. خريج جامعة الملك عبد العزيز، ودرس في كلية الآداب تخصص لغة عربية، وبعد التخرج عام 1989 حصل علي شهادة البكالوريوس. بعد ذلك نال شهادة الماجستير في النقد الأدبي الحديث عن جامعة الملك سعود في الرياض سنة 2004. وبعد ذلك تقلد في مجموعة متميزة من المناصب الأدبية والثقافية الرفيعة بالسعودية. وترأس احدي المناصب داخل وزارة الثقافة والإعلام، وبالتحديد في قسم الشؤون الثقافية في محافظة جدة. كما عمل في رئاسة تحرير لفيف من المجلات الثقافية الإلكترونية والورقية أشهرها “مجلة الإعلام والاتصال”. كما عمل في منصب رئيس تحرير مجلة الحج والعمر، التي تصدر من طرف وزارة الحج. ولا ننسي أنه تولى منصب مدير عام ورئيس تحرير صحيفة “أم القري| خلال الفترة من 1427 وإلي 1426 هجرياً.

التعليقات

اترك تعليقاً