التخطي إلى المحتوى

حسناء أبو زيد ويكيبيديا | من هي | السيرة الذاتية | Hasna Abouzaid

من هي حسناء أبو زيد السيرة الذاتية ويكيبيديا (بالإنجليزية: Hasna Abouzaid)، من مواليد مدينة كلميم  الواقعة في جنوب المغرب، في العقد الرابع من العمر، وهي كاتبة مغربية معروفة.

حسناء أبو زيد ويكيبيديا

كاتبة وشاعرة وسياسية فى البرلمان بالمملكة المغربية عن الفريق الإشتراكي، ولدت في سنة 1976 ميلاديًا أي أنها تبلغ من العمر 45 عامًا أعتباراً من سنة 2021، حياتها الدراسية تتمثل في حصولها علي شهادة البكالوريا عن قسم العلوم التجريبية في المرحلة الثانوية، ثم انتقلت إلي تونس لتدرس في كلية الصيدلة وطب الأسنان في جامعة “موناسيتر” بتونس، وتخرجت من الجامعة التونسية في العام 1999 واستطاعت الوصول إلي ماستر إدارة الأعمال من المدرسة العليا الدولية للتدبير.

ذاع صيتها في سنة 2005 عندئذ بدأ نشاطها يتردد في البلدان، وهي عضوة فعالة في المجلس الوطني لمنظمة النساء الاتحاديات، تشغل منصب نائبة الكاتبة الوطنية لتنظيم النساء الاتحاديات كما أنها عضوا بالمكتب السياسي لحزب عبد الرحيم بوعبيد.

تُعتبر أحد أكثر الأسماء الاتحادية إعلاميًا خلال الفترة الماضية، انتخبت في عدة مهام أبرزها رئيسة لجنة القطاعات الاجتماعية إلى حدود العام 2014، والنائبة الثالثة لرئيس لجنة مراقبة المالية العامة، وعضوية لجنة المساواة وتكافؤ الفرص بمجلس النواب.

كما أن Hasna Abouzaid تتمتع بشعبية كبيرة من خلال حساباتها المختلفة عبر منصات التواصل الاجتماعي تويتر  فيسبوك، ويحرص الآلاف النشطاء علي متابعتها والتفاعل مع منشوراتها.

موضوعات متعلقة:

وفاة عبد الله العمري الاردني تعرف علي سبب الوفاة وعمره الحقيقي.. شاهد

فيديو.. سبب وفاة علي ظافر الشهري اليوم في السعودية | شاهد

التعليقات

اترك تعليقاً