التخطي إلى المحتوى

تيك توك يثير الجدل من جديد بعد حظره في كندا | يخترق الموبايل!
تيك توك

كشفت مصادر إعلامية بدولة كندا عن قيام الحكومة الكندية بتطبيق حظر جديد على كل الموظفين داخل الدولة يمنعهم من استخدام تطبيق الفيديوهات القصيرة العالمي والشهير “تيك توك – Tik Tok”.

ويشار إلى أن هذا القرار قد جاء على غرار ما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية والعديد من الدول الأوروبية، وقد اتخذت حكومة كندا هذا القرار في ظل مخاوف بشأن حماية البيانات المهمة وخطورة التطبيق على الموظفين.

أمريكا والمفوضية الأوروبية تحظر تطبيق “تيك توك”

بينما كانت جهات من البيت الأبيض في United States of America قد أكدت أن الحكومة أمهلت جميع الهيئات مدة (30 يوم) من اجل قضاءها في مراجعة جميع الأجهزة الذكية التي تدعم تشغيل التطبيق والتأكد من خلوها منه.

ومن جانب آخر قد أعلنت المفوضية الأوروبية نهاية الأسبوع الماضي عن حظر التطبيق على جميع الأنظمة والأجهزة في نطاق الدولة نظرا للمخاوف الكبيرة التي تعاني منها الجهات بشأن وصول بكين لأي بيانات مهمة متعلقة بالدول.

كندا تسير على نفس النهج!

وقد أصدرت حكومة كندا في تاريخ اليوم الثلاثاء الموافق 25 أبريل 2023 ميلاديا بيان هام تنوه خلاله انه اعتبارا من هذا التاريخ المذكور أعلاه ستقوم الحكومة بحذف تطبيق “تيك توك” من جميع الأجهزة التي يملكها موظفي الجهات الحكومية في جميع أنحاء الدولة ومنع الأجهزة من إمكانية تنزيل التطبيق نهائيا في قادم الأوقات.

موضحةً أن التطبيق يعرض الأطراف الثلاثة للخطر بشأن بياناتهم المهمة سواء الشخصية أو على مستوى العمل في ظل التهديدات الأمنية التي يخفيها التطبيق ويجهلها الملايين من مستخدميه، كما أشارت إلى أن خوارزميات عمل التطبيق تمكنه من جمع البيانات والدخول “اختراق” جميع محتويات الجهاز.

مراجعة تطبيق “تيك توك” | خطورة شديدة!

وقد أكدت في البيان أيضا أنها لم تتخذ القرار سوى بعد مراجعة دقيقة وجيدة لأساليب عمل التطبيق وأسندت المهمة لخبراء في المجال من أجل مراجعة عملية جمع البيانات التي يقوم بها التطبيق، واتضح اثر هذه المراجعة انه يترك للمستخدمين على الأجهزة عرضة قوية لللهجمات السيبرانية الخطيرة.

في حين أعرب متحدث باسم التطبيق عن تعجبه من هذا الأمر ومن قرار حظر التطبيق في كندا وأن جهات عمل التطبيق وإدارته تشعر بخيبة أمل كبيرة بعد هذه القضية المثيرة وفقا لما جاء من الصحف العالمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً