التخطي إلى المحتوى

بوراك شاكماك ويكيبيديا | من هو | السيرة الذاتية | Burak Cakmak

من هو بوراك شاكماك ويكيبيديا (بالإنجليزية: Burak Cakmak)، بوراك كاكماك هو محفز استراتيجي يتمتع بخبرة واسعة في الشركات والمؤسسات الأكاديمية والمنظمات غير الهادفة للربح لبناء حلول مستدامة مدفوعة بالابتكار.

من هو بوراك شاكماك ويكيبيديا

هو أحد مؤسسي Thean.co ، وهي شركة استشارية إستراتيجية للأزياء ومجموعة Digital Fashion Group ، وهي تعاون أوروبي بين الموضة والتكنولوجيا.

خدم مؤخرًا لمدة 5 سنوات في منصب عميد الموضة في مدرسة بارسونز للتصميم حيث قاد تنفيذ منهج مبتكر جديد لتصميم الأزياء وبرامج الأعمال. خلال فترة عمله ، استفاد من خبرته في التصميم المستدام للتأكيد على الوعي الاجتماعي والتصميم التحويلي لصياغة النهج التعليمي وتدريب الجيل القادم من المبدعين. تشمل خبرته أدوارًا توجيهية في الشركات والمؤسسات غير الربحية بما في ذلك مجموعة Swarovski و Gap Inc والعلامات التجارية الفاخرة لشركة Kering. تحت قيادته ، أشرف على تنفيذ أفضل معايير الصناعة في جميع وظائف الأعمال ، بما في ذلك مصادر المواد الخام ، وإدارة سلسلة التوريد ، والتصنيع ، وعمليات البيع بالتجزئة.

وهو عضو في مجلس إدارة “نيست” ، وهي منظمة غير ربحية تبني اقتصادًا جديدًا للعمال اليدويين ، وهو عضو في لجان الخبراء للمبادرات التي تركز على الابتكار مثل جائزة Global Change وجائزة K-Generation من Kering وجائزة LVMH.

تمت دعوته للتحدث في عدد من المؤتمرات البارزة والمعترف بها عالميًا بما في ذلك قمة الموضة في كوبنهاغن و WebSummit و Fashion Asia Hong Kong. وقد عمل في لجان تحكيم خبراء بما في ذلك CFDA + Lexus Fashion * Initiative ، و Open Style Lab وحاضر كأستاذ زائر في مدرسة SKEMA للأعمال في فرنسا والصين.

بصفته عميدًا للأزياء في كلية بارسونز للتصميم ، فقد جعل بوراك كاكماك مهمته تثقيف الجيل القادم من مصممي الأزياء حول أهمية المسؤولية البيئية والاجتماعية ، مع التركيز ليس فقط على الاستدامة ولكن على القضايا السياسية والاجتماعية بما في ذلك النسوية والشمولية .

ساهمت خلفية بوراك كاكماك القوية في مجال الاستدامة التي تبلغ 15 عامًا في توجيه مبادرته لجعل الموضوع محورًا رئيسيًا في المؤسسة المرموقة. كما أنشأ منحًا دراسية في بارسونز وسنترال سانت مارتينز في لندن وقاد البرنامج التعليمي لمبادرة Swarovski Waterschool.

بدأت مسيرة Burak Cakmak في صناعة الأزياء في عام 2000 ، حيث عمل كمدير أول للمسؤولية الاجتماعية بشركة Gap Inc. بعد ثماني سنوات ، انتقل إلى لندن وتم تعيينه من قبل Kering لقيادة استراتيجيات الاستدامة للعلامات التجارية للمجموعة الفاخرة – بما في ذلك Gucci و Stella McCartney و Bottega Veneta – كأول مدير لاستدامة الشركة.

في عام 2012 ، اختارته مجموعة سواروفسكي ليكون النائب الأول لرئيس الشركة المسؤول عن مسؤولية الشركات ، والمسؤول عن تنفيذ أفضل معايير الصناعة في جميع أنحاء الأعمال.

كان تعيينه في بارسونز في أغسطس 2016 أول رحلة بدوام كامل له في الأوساط الأكاديمية ؛ قبل انضمامه ، عمل كأستاذ زائر في مدرسة SKEMA للأعمال في فرنسا والصين. في دوره ، يشرف Cakmak على BFA في تصميم الأزياء ، وبرامج درجة AAS في تصميم الأزياء وتسويق الأزياء ، و MFA في تصميم الأزياء والمجتمع.

مراجع:

  1. businessoffashion
  2. nyftlab

التعليقات

اترك تعليقاً