التخطي إلى المحتوى

اليوم .. صلاة الجنازة على الفنان محمد الادنداني بالإسكندرية
محمد الادنداني

تقام اليوم الثلاثاء مراسم جنازة الفنان الكبير الراحل محمد الادنداني، الممثل الذي غادر عالمنا مساء أمس في شارع العطارين بالإسكندرية حيث تقيم عائلته.

بدأ المرحوم محمد العدنداني، المولود عام 1941، مسيرته الفنية كممثل كوميدي، ثم عمل مع المرحوم أحمد زكي في أشهر أفلامه “أربعة في مهمة رسمية”، وفيلم “البيه البواب”، ومسلسل “حكاية ميزو” مع الفنان الراحل سمير غانم.

محمد الادندانى ويكيبيديا
Muhammad al-Adandani

قام الفنان النوبي بحفظ كل مونولوجات اسماعيل يس بكل إخلاص وتمكن من تقديمها في العديد من الأفراح والمناسبات النوبية، وكانت هذه بداية ولادة الفنان محمد الادنداني، الذي كان محفورا في أذهان الجمهور بأدائه ولوحاته البسيطة.

انضم محمد الادنداني لاحقا إلى فرقة المسرح النوبي السوداني الحديث الواقعة في شارع قصر النيل، حيث أصبح أول نجم للفرقة من خلال تقديم المونولوجات والأغاني والرقصات الشعبية النوبية والسودانية والمسرحيات المكونة من فصل واحد.

قد تشاهد أيضا: سبب وفاة هشام شربتجي المخرج السوري الشهير .. من هو؟

وكان الفنان ضيفا على برنامج الإعلام عمرو الليثي ‘واحد من الشعب’ الذي بث على شاشة الحياة وتحدث عن علاقته بالفنان إسماعيل ياسين خلال المؤتمر ، برنامج التحصين الموسع تحدث محمد العدنداني عن تكريمه في الدورة الأولى لمهرجان القاهرة المسرحي.

وتحدث عن العديد من النقاط البارزة في حياته خلال هذا اللقاء المميز، وأعرب عن سعادته الكبيرة بتلك المقابلة وروى العديد من المواقف البارزة في حياته.

وسوف تقام صلاة الجنازة على الراحل اليوم الثلاثاء 16 مايو 2023 والموافق 26 شوال 1444 هجريا بمحافظة الاسكندرية المصرية حيث مسقط رأسه.

التعليقات

اترك تعليقاً